تحطم قاذفة روسية ونجاة طياريها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30791/

أفاد نائب قائد القوات الجوية الروسية بأن المعلومات الأولية المتوفرة حتى الآن تشير الى أن سقوط قاذفة "سو-24" الروسية في ضواحي اقليم روستوف نتج عن تعطل إحدى منظوماتها.

أفاد نائب قائد القوات الجوية الروسية بأن المعلومات الأولية المتوفرة حتى الآن تشير الى أن سقوط قاذفة  "سو-24" الروسية في ضواحي اقليم روستوف نتج عن تعطل إحدى منظوماتها.
وقال المصدر أن قائدي الطائرة حاولا إنقاذ القاذفة، ولكنهما تلقيا أمرا بالقفز بالمظلة. وأضاف أنهما قفزا من المقاتلة بعد أن اختارا مكانا أمينا بعيدا عن المناطق السكنية والمنشآت لسقوطها. وأضاف أن تحقيقا فتح لكشف ملابسات الحادث وقد باشر المختصون في  البحث عن أجهزة تسجيل الطائرة في مكان سقوطها.
وكانت قاذفة روسية من طراز "سو-24" قد تعرضت الى حادث في سماء مقاطعة روستوف الجمعة 19 يونيو/ حزيران تمام الساعة 15:37 بتوقيت موسكو. لكن الحادث لم يسفر عن مقتل أي شخص.
ويذكر أن قاذفة أخرى من هذا الطراز تعرضت الى حادث في السابع عشر من هذا الشهر أثناء هبوطها في مطار مونتشيغورسك بمقاطعة مورمانسك. وقد نجا قائدا تلك القاذفة  أيضا. وتبعا لهذين الحادثين فقد قرر قائد القوات الجوية الروسية إيقاف طلعات هذا النوع من المقاتلات بشكل مؤقت.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)