باليه كوستروما.. براعة الأداء وثراء الفنون الفلكلورية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30780/

بغنى تراثها التاريخي ومخزونها الثقافي شكلت مدينة كوستروما الروسية الأساس لفرقة باليه حملت اسمها. وتقدم فرقة "كوستروما" للبالية في موسم الصيف استعراضها السنوي تحت عنوان "العرض الروسي الوطني" وهو عبارة عن رحلة الى أعماق التاريخ الروسي، تروي قصة روسيا وشعبها منذ ولادة المسيحية وحتى يومنا هذا.

بغنى تراثها التاريخي ومخزونها الثقافي شكلت مدينة كوستروما الروسية الأساس لفرقة باليه حملت اسمها. وتقدم فرقة "كوستروما" للباليه في موسم الصيف استعراضها السنوي تحت عنوان "العرض الروسي الوطني" الذي جال في 17 دولة مختلفة.

 وتمتّع الفرقة جمهورها في موسمها الخامس بأكثر من 100 حفلة موسيقية في موسكو، ابتداء من 15 يونيو/حزيران وحتى 20 أيلول / سبتمبر.

"العرض الروسي الوطني" هو رحلة في أعماق التاريخ الروسي، تروي قصة روسيا وشعبها منذ  اعتناق الروس للمسيحية وحتى يومنا هذا. انه برنامج غنائي راقص يجمع بمهارة بين اللوحات الفلكلورية القديمة، مع إلقاء الضوء على أجواء الفترة السوفيتية، وروسيا الحديثة.

وتمكن القائمون على العرض من نقل التقاليد الروسية والعادات القديمة بدقة الى القرن الحادي والعشرين مبرزين عراقة الفنون الشعبية وذلك عن طريق حيوية الأداء والجمع بين العديد من العناصر الفنية كالرقص والموسيقى، والمسرح ، والمؤثرات الخاصة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية