روسيا قلقة إزاء تزايد العنف في العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30769/

أفاد فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في اجتماع مفتوح لمجلس الأمن الدولي عقد يوم 18 يونيو/حزيران، أن موسكو قلقة إزاء تزايد العنف بالعراق في الاونة الأخيرة. وأعرب الدبلوماسي الروسي عن اعتقاده بأنه لا يمكن تحقيق استقرار وإعمار العراق الا بتعميق التعاون بين بغداد والدول المجاورة لها على أساس مشاركتها البناءة في التسوية العراقية.

أفاد  فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في اجتماع مفتوح لمجلس الأمن الدولي عقد يوم 18 يونيو/حزيران، أن موسكو قلقة إزاء تزايد العنف بالعراق في الاونة الأخيرة.

وقال تشوركين: "على الرغم من إعلانات الحكومة العراقية الدائمة عن نجاحاتها في مجال الأمن، الا ان عدد ضحايا الأعمال الارهابية في ابريل/نيسان الماضي  تزايد  بحوالي الثلث مقارنة مع مارس/آذار،".

وأشار المندوب الروسي الى استمرار التوتر في العلاقات بين الأكراد من جانب والعرب والتركمان من جانب آخر  في بعض مناطق البلاد. وفي الوقت نفسه أشار تشوركين الى التقدم الملموس في العمليات الجارية في المجالين الاقتصادي والسياسي.

وأعرب الدبلوماسي  الروسي عن اعتقاده بأنه لا يمكن تحقيق استقرار وإعمار العراق الا بتعميق التعاون بين بغداد والدول المجاورة  لها  على أساس مشاركتها البناءة في التسوية العراقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)