مركز إسلامي في فرجينيا.. تجربة فريدة تساعد الصم والبكم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30764/

تجمع الجالية المسلمة في الولايات المتحدة بين أعراق مختلفة، وهي تهتم ببناء المساجد والمراكز الإسلامية لتلبية احتياجات أفرادها الروحية والدينية والتعليمية، أيا كانت لغاتهم ، حتى وإن كانوا من الصم والبكم.

تجمع الجالية المسلمة في الولايات المتحدة بين أعراق مختلفة، وهي تهتم ببناء المساجد والمراكز الإسلامية لتلبية احتياجات أفرادها الروحية والدينية والتعليمية، أيا كانت لغاتهم ،حتى وإن كانوا من الصم والبكم.

وزارت مراسلة قناة "روسيا اليوم" مسجد "دار الهجرة"، وهو مركز اسلامي يؤمه الالاف من المسلمين للصلاة. ويقع هذا المركز في ولاية فرجينيا الامريكية التي تعيش فيها جالية مسلمة كبيرة. ويقدم هذا المركز العديد من الخدمات الاجتماعية والانسانية، وهو يسعى لاستيعاب احتياجات المسلمين المالية والاجتماعية والنفسية. ومن خدمات المركز المحاضرة الاسبوعية وشتى أنواع الأنشطة الترفيهية  للشباب والمخيم الصيفي للأطفال ومدرسة لتعليم القرآن.

وتجدر الإشارة الى أن الاعداد الهائلة التي تؤم المسجد يوم الجمعة دفعت القائمين عليه الى اقامة الصلاة 3 مرات متتالية. يؤكد الشيخ شاكر السيد إمام المسجد أن عدد المصلين يزيد على 3 آلاف بينما يستوعب المكان في آن واحد ألف شخص فقط.

وتعتبر "دار الهجرة" اول مسجد في الولايات المتحدة يقوم فيه شخص مختص بترجمة  خطبة صلاة الجمعة  الى لغة الاشارات الخاصة بالصم والبكم. وبعد الصلاة  يخصص الامام وقتا للرد على استفساراتهم.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)