الأركان العامة الروسية: ضابط جورجي عبر حدود روسيا بهدف طلب اللجوء السياسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30751/

أفاد الجنرال اناتولي نوغوفيتسين نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية يوم 18 يونيو/حزيران بان ضابط الجيش الجورجي آليك بجانيا اعلن، بعد احتجازه من قبل حراس الحدود الروس، انه عبر الحدود الجورجية – الروسية عمدا وذلك من اجل طلب اللجوء السياسي في روسيا الاتحادية.

أفاد الجنرال اناتولي نوغوفيتسين نائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية يوم 18 يونيو/حزيران  بان ضابط الجيش الجورجي آليك بجانيا اعلن، بعد احتجازه من قبل حراس الحدود الروس، انه عبر الحدود الجورجية – الروسية عمدا وذلك من اجل طلب اللجوء السياسي في روسيا الاتحادية.
وحسب قول نوغوفيتسين، فان بجانيا لا يثير اهتماما  خاصا ًلدى الجيش الروسي.
من جهتها اعلنت هيئة  الهجرة الفدرالية الروسية ان بجانيا قد وجه التماسا حول اعطائه اللجوء السياسي في روسيا وان ادارة الهيئة المذكورة بمدينة موسكو اعطته  يوم 9 يونيو/حزيران شهادة حول النظر في الطلب المتعلق باعتباره لاجئا في اراضى روسيا، لكن لم يتخذ قرار بعد بهذ الشأن.
وصرح جبانيا نفسه في مقابلة مع محطة "صدى موسكو" الاذاعية انه يطلب من الصليب الاحمر الدولي  المساعدة على انتقال اسرته من جورجيا الى روسيا لانه يخاف من قيام السلطات الجورجية بملاحقتها . وافاد جبانيا بانه يقيم حاليا بموسكو في شقة صديقه.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)