روسيا تتخذ اجراءات امنية إضافية لحماية مواطنيها في اليمن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30742/

تتخذ روسيا اجراءات اضافية ترمي الى ضمان أمن المواطنين الروس المقيمين في اليمن بسبب تفاقم الوضع الامني وخطر اختطاف مواطنين اجانب في هذا البلد. اعلن ذلك اندري نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد بموسكو يوم 18 يونيو/حزيران .

تتخذ روسيا  اجراءات اضافية  ترمي الى ضمان أمن المواطنين الروس المقيمين في اليمن بسبب تفاقم الوضع الامني وخطر اختطاف مواطنين اجانب في هذا البلد. اعلن ذلك اندري نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي عقد بموسكو يوم 18 يونيو/حزيران .

ويجدر الذكر انه جرى يوم 11 يونيو/حزيران الماضي  في شمال اليمن اختطاف 9 اجانب، بمن فيهم 7 ألمانيين وبريطاني واحد ومواطنة  من كوريا الجنوبية. وبحسب معلومات أولية  تم العثور على جثث سبعة  منهم بعد مرورعدة ايام. ويفترض ان هؤلاء قتلوا  بالرصاص من قبل مختطفيهم . وقالت الانباء ان اختطاف الاجانب  تم على ايدي متمردين يمنيين  لم  يعلنوا  انتماءهم الى اي تنظيم  ولا سبب الاختطاف.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية انه تتخذ الان اجراءات امنية اضافية لحماية المواطنين الروس المقيمين في اليمن.
وبحسب قول اندري نيستيرينكو فان موسكو تؤكد تضامنها مع جهود السلطات اليمنية الرامية الى مكافحة الارهاب. واضاف قائلا: " من الضروري تنشيط  الاجراءات لمواجهة هذا الشر بكافة انواعه".
وأشار الدبلوماسي الروسي الى ان روسيا تستنكر بشدة حالات قتل واختطاف الناس الابرياء التي حدثت في اليمن ، وتعبرعن تعازيها لاقربائهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)