واشنطن قد تدرس بدائل روسية عن منظومة الدرع الصاروخية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30735/

أكد نائب وزير الدفاع الامريكي وليم لينّ أن بلاده تفكر في الاستعانة بمنظومة الرادارات الروسية المنصوبة في ارمافير الواقعة جنوب روسيا وفي غابلا على الأراضي الاذربيجانية، لمراقبة الصواريخ الايرانية.

أكد نائب وزير الدفاع الامريكي ويليم لينّ أن بلاده تفكر في الاستعانة بمنظومة الرادارات الروسية المنصوبة في ارمافير الواقعة جنوب روسيا وفي غابلا على الأراضي الاذربيجانية، لمراقبة الصواريخ الايرانية.

واوضح لينّ في اجتماع للجنة البرلمانية لشؤون القوات المسلحة أن منظومة الرادار الروسية ستساعد في مراقبة التجارب الصاروخية الايرانية وفي الانذار المبكر لعملية إطلاق هذه الصواريخ.

وأشار نائب وزير الدفاع الامريكي الى أن التعاون الامريكي الروسي في هذا المجال سيوضح لايران أن برنامجها النووي غير مقبول بتاتا.

ويذكر أن روسيا عرضت على الولايات المتحدة التعاون في إنشاء منظومة دفاع مشتركة مضادة للصواريخ إذا تخلت واشنطن عن فكرة نشر عناصر درعها الصاروخية شرقي اوروبا.
وعلق على التصريح الامريكي هذا  فاديم كوزولين مدير برنامج الأسلحة التقليدية في مركز الدراسات السياسية الروسية في لقاء مع قناة "روسيا اليوم"  وقال  أنه حتى اليوم لم تكن هناك تصريحات رسمية من قبل الولايات المتحدة حول عزمها التخلي عن مخططاتها لنشر عناصر من درعها الصاروخية في أوروبا الشرقية، والاستعانة مقابل ذلك بالردارات الروسية.

وأعاد الخبير الروسي  الى الأذهان أن الخبراء العسكريين منذ فترة طويلة يشككون في فعالية مشروع الدرع الصاروخية الأمريكية، أما المحللون السياسيون فيتوقعون أن تعلن واشنطن عن التخلي عن خطط نشر الدرع الصاروخية في بولندا والتشيك قريبا.

وفي الوقت نفسه اعتبر كوزولين التصريحات الأخيرة للمسؤولين الأمريكيين اشارة إيجابية تدل على أن القيادة الأمريكية تعيد النظر في استراتيجيتها العسكرية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك