موسوي يطلب من مؤيديه إرتداء السواد والتظاهر حدادا على ارواح ضحايا الإحتجاجات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30718/

دعا المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية الايرانية مير حسين موسوي أنصاره الى تنظيم تجمعات ومسيرات حداد صامتة يوم الخميس 18 يونيو/ حزيران، وذلك احتجاجا على وقوع ضحايا بين المتظاهرين من انصاره.

دعا المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية الايرانية مير حسن موسوي أنصاره الى تنظيم تجمعات ومسيرات حداد صامتة يوم الخميس 18 يونيو/ حزيران، وذلك احتجاجا على وقوع ضحايا بين المتظاهرين من انصاره.

وقد طلب موسوي، في بيان على موقعه الإلكتروني من مؤيديه  ارتداء الملابس السوداء اثناء التظاهر تعبيرا عن الحداد على ارواح الضحايا الذين وقعوا  في اثناء مظاهرات الاحتجاج والصدام مع قوات الامن الايرانية .

وأكد مراسل قناة "روسيا اليوم" هذه الأنباء، مضيفا ان قوات الشرطة الإيرانية بالزي المدني منشرة في شوارع العاصمة طهران .

وأضاف المراسل أن عددا من المدن الإيرانية كمدينتي أصفهان وشيراز كانت قد شهدت أيضا مسيرات احتجاجية وسقط فيها بعض الجرحى نتيجة الاشتباكات مع الشرطة .

محلل سياسي: لو تمت مراجعة فرز الأصوات ستكون النتيجة مذهلة

وفي اتصال لقناة "روسيا اليوم" مع ما شاء الله شمس الواعظين الكاتب والمحلل السياسي في إيران، قال  ان هناك انقساماً بين جيلين في الشارع الإيراني. الأول هو الجيل القديم ، والثاني الجديد الذي يريد التغيير والإنفتاح، مضيفا ان الإيجابية في الموضوع تتمثل في ان الجيل الثاني اعطى قيادته للاول، الذي يتمثل بشخص موسوي.

وشكك شمس الواعظين بنزاهة الإنتخابات،  وقال  انه لوجرت مراجعة لعملية فرز الأصوات، ستكون النتيجة مذهلة، في إشارة منه إلى انها ستكون لصالح المرشح الإصلاحي الخاسر. وهذا  ما يتطابق ورأي موسوي وانصاره.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك