السلطة الفلسطينية تفرج عن 20 معتقلا من حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30716/

من المقرر أن تفرج السلطة الفلسطينية عن 20 معتقلا تابعين لحركة حماس. وبينما أكد قيادي في فتح هذا النبأ، اعتبرت حماس أن الخطوة غير كافية، مشيرة إلى أن عدد معتقليها في سجون السلطة يصل إلى 700 سجين سياسي.

من المقرر أن تفرج السلطة الفلسطينية عن 20 معتقلا تابعين لحركة حماس. وبينما أكد قيادي في فتح هذا النبأ، اعتبرت حماس أن الخطوة غير كافية، مشيرة إلى أن عدد معتقليها في سجون السلطة يصل إلى سبعمئة سجين سياسي.

وكانت لجنة المصالحة بين حركتي فتح وحماس اجتمعت مرتين متتاليتين خلال الأيام القليلة الماضية، تم خلالهما تبادل أسماء المعتقلين السياسيين من الطرفين. وقد وعدت حماس بالنظر بإيجابية في الأسماء التي قدمت إليها.

ووصفت مصادر في فتح أجواء المحادثات بالإيجابية، مرجحة في الوقت نفسه أن تقوم القاهرة بفرض حل توافقي للمصالحة للحد من الخلافات ومنع تأجيل الحوار المقرر عقده مطلع الشهر القادم.

وحول هذا الموضوع قالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" أن ابو النجا المفوض الاعلامي في اللجنة القيادية العليا لحركة فتح اكد خبر قرار الافراج عن المعتقلين ، لكن لم يتم اي اعلان رسمي من فتح حول الموضوع. كما لم يصل المعتقلون إلى اهاليهم بعد.

واضافت مراسلة القناة انه واستنادا إلى تصريحات مسؤولي فتح، فان حركتهم موافقة على التوصل الى آلية من شأنها ضمان إنهاء الإنقسام، لكن العقبة الأهم هي قضية الأجهزة الأمنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية