لماذا تشتري روسيا طائرات اسرائيلية دون طيار؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30703/

أعلن الجنرال فلاديمير بوبوفكين نائب وزير الدفاع الروسي في مؤتمر صحفي عقد يوم 17 يونيو/حزيران في موسكو ان وزارة الدفاع الروسية اشترت طائرات اسرائيلية دون طيار لتدرس تجربة تقدمية في صنعها واستخدامها.

أعلن الجنرال فلاديمير بوبوفكين نائب وزير الدفاع الروسي ورئيس ادارة التسليح بوزارة الدفاع الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 17 يونيو/حزيران في موسكو ان وزارة الدفاع الروسية اشترت طائرات اسرائيلية دون طيار لتدرس  تجربة تقدمية في صنعها واستخدامها. لكن روسيا ستعتمد في المستقبل على مجمعها الصناعي العسكري في صنع مثل هذا السلاح الحديث.
وأوضح بوبوفكين قائلا: " بالطبع سنعتمد على خبرات بلادنا ومجمعنا الصناعي العسكري. لكن لا تتوفر لدينا اليوم أفكار ممتازة في هذا المجال. ولذلك اضطررنا الى شراء اجهزة اسرائيلية لنسد ثغرة في هذا القطاع الهام". واشار بوبوفكين الى هدف آخر لشراء طائرات اسرائيلية دون طيار وهو تدريب الافراد على التحكم فيها بفاعلية قصوى قبل ان تظهرنماذج مماثلة روسية الصنع. واوضح بوبوفكين قائلا: " احيانا نجد انفسنا غير قادرين على استيعاب معدات جديدة الا بعد مرور سنتين او ثلاث سنوات. وقد اثبتت هذا الامر الحرب في اوسيتيا الجنوبية".
وأشار بوبوفكين ايضا الى اجتماع عقدته اللجنة الصناعية الحربية الروسية مؤخرا حدد عددا من الاجراءات الخاصة  بالخروج من هذا المأزق. وقال بوبوفكين: " اننا في وزارتنا استخلصنا ايضا بعض العبر في هذا الشأن".
وأوضح بوبوفكين قوله : " كانت أولا ادارة الاستخبارات العسكرية والقوات الجوية ضمن اصحاب الطلب على صنع الطائرات دون طيار. وكل جهة كانت تتصرف بمفردها. وابتداءا من السنة الماضية شكلنا جهة واحدة بصفتها صاحبة للحجوزات في هذا المجال".
وافاد بوبوفكين بان الاموال المخصصة لشراء الطائرات دون طيار تركز على 3 اتجاهات  أولها: الطائرات الصغيرة الحجم المستخدمة لحل المهام التكتيكية وثانيها : طائرات الاستطلاع دون طيار المستخدمة للعمل على المستوى العملياتي الاستراتيجي حيث يبلغ مدى عملها عدة آلاف كيلومتر ويمكن ان تمكث في الجو فترة تزيد عن 24 ساعة. وثالثها: الطائرات الضاربة دون طيار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)