أقطار الخليج العربي تتهاوى تباعا بقبضة انفلونزا الخنازير

الصحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30700/

فرضت انفلونزا الخنازير نفسها ضيفا ثقيلا على أقطار الخليج العربي، فقد أفادت وكالة "اسوشيتيد بريس" قبل قليل نقلا عن وزارة الصحة العمانية اكتشاف أول 3 حالات مرضية في البلاد لتنضم الى دول قطر واليمن والسعودية والكويت التي اعلنت تواجد العدوى على اراضيها.

فرضت أنفلونزا "إي اتش1ان1" المعروفة بانفلونزا الخنازير نفسها ضيفا ثقيلا على أقطار الخليج العربي، فقد أفادت وكالة "اسوشيتيد بريس" قبل قليل نقلا عن وزارة الصحة العمانية اكتشاف أول 3 حالات مرضية في البلاد لتنضم عمان الى دول قطر واليمن والسعودية والكويت التي اعلنت تواجد العدوى على اراضيها.
وقد ارتفع عدد المرضى في منطقة الخليج العربي خلال يومي الأربعاء والثلاثاء الى الضعف تقريبا بتسجيل حالات جديدة في السعودية والكويت بالاضافة الى سلطنة عمان.
وفي الدوحة القطرية، أفاد وزير الصحة القطري عبدالله بن خالد القحطاني أن ثلاث اصابات أولى بأنفلونزا الخنازير رصدت في قطر. ونقلت وكالة الانباء القطرية، ان الاصابة المؤكدة الاولى بفيروس "إي اتش1 ان1" رصدت لدى طفل نيوزيلندي يبلغ من العمر سنتين وصل من النمسا  السبت الماضي، على رحلة تابعة للخطوط الجوية الاماراتية الآتية من دبي بصحبة اثنين من افراد عائلته المقيمة في الدوحة.
 أما الاصابة المؤكدة الثانية فرصدت لدى طفل امريكي يبلغ من العمر سنتين ونصف قادم من نيويورك، وقد صل الى مطار الدوحة مساء الاحد في طريقه الى بنغلادش بصحبة أربعة من أفراد عائلته.
وفي وقت لاحق، أشار الوزير القطري في مؤتمر صحافي الى اكتشاف اصابة مؤكدة ثالثة لدى عراقي قادم من الولايات المتحدة.
وفي اليمن، قال وزير الصحة أن اصابة أولى سجلت في البلاد لدى طالب يمني عائد من الولايات المتحدة. وأضاف انه تم عزل الطالب في منزله.
 الى ذلك، أعلنت السلطات الصحية في السعودية تسجيل ثلاث اصابات جديدة بالفيروس ليرتفع الى 22 عدد المصابين في المملكة.
وقالت وزارة الصحة السعودية ان الحالات الجديدة رصدت لدى طالب سعودي قادم من اوستراليا الى المدينة المنورة السبت،

 وفي الكويت، نقلت وكالة الانباء الكويتية "كونا" عن وزارة الصحة "تسجيل اصابة أولى بانفلوانزا الخنازير لمواطن كويتي عائد من اميركا". وهي الاصابة الاولى ترصد في صفوف المواطنين الكويتيين.
وكانت السلطات الكويتية رصدت الشهر الماضي اصابات بفيروس انفلونزا الخنازير في صفوف جنود اميركيين يعبرون الكويت، الا ان اي اتصال لم يحصل بينهم وبين السكان بحسب السلطات.
وفد ارتفع عدد المصابين بانفلونزا الخنازير في مملكة البحرين إلى 15 حالة. وقال مصدر طبي بحريني إن مركز مدينة حمد الطبي عاين اليوم أربع حالات جديدة من المصابين بانفلونزا الخنازير ما يرفع العدد إلى 15 مصابا بعد اعلان وزارة الصحة البحرينية أمس عن 11 مصابا بهذا الوباء .
وأضاف المصدر أن المصابين هم من ركاب طائرة تنقل عدداً من الطلبة البحرينيين العائدين من الولايات المتحدة.
يذكر أن الحكومة البحرينية بادرت برصد 3ر2 مليون دينار بحريني لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير الذي يجتاح العديد من دول العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية