وزارة الدفاع الروسية تقوم ببحوث علمية بهدف إنشاء حاملات طائرات جديدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30698/

اعلن الجنرال فلاديمير بوبوفكين نائب وزير الدفاع الروسي ورئيس ادارة التسليح بوزارة الدفاع الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 17 يونيو/حزيران بموسكو ان وزارة الدفاع تقوم ببحوث علمية بهدف إنشاء حاملات طائرات جديدة.

اعلن الجنرال فلاديمير بوبوفكين نائب وزير الدفاع الروسي ورئيس ادارة التسليح بوزارة الدفاع الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 17 يونيو/حزيران بموسكو ان وزارة الدفاع تقوم ببحوث علمية  بهدف إنشاء حاملات طائرات جديدة. لكن بحسب قول بوبوفكين فان الحديث عن إنشاء مثل هذه الانظمة البحرية الجوية سابق للاوان . وقال بوبوفكين :
 "| من الضروري اولا  تحديد ما الغرض من مجموعات السفن الحاملة الطائرات. هل هناك اهداف يراد الدفاع عنها في أنحاء  المحيط العالمي النائية. واعاد بوبوفكين الى الاذهان ان حاملات الطائرات يجب ان تعمل بالتعاون مع  سفن الدعم والتأمين. وبحسب رأيه فيمكن ان يدور الحديث عن إنشاء 5-6 حاملات للطائرات.

تعول وزارة الدفاع على  انجاز اختبار الصاروخ " بولافا" هذا العام

افاد نائب وزير الدفاع ان الاختبارات الجوية للصاروخ " بولافا" ستنتهي هذا العام، بما في ذلك اطلاقات الصواريخ من هذا النوع من ظهر الغواصة النووية " يوري دولغوروكي". وافاد بوبوفكين بان القرار باجراء الاختبارات الجوية قد يتخذ في اواخر يونيو/حزيران.
وقال بوبوفكين: " اختبارات " بولافا" تستمر . وتختتم اليوم الاختبارات الارضية لمكونات الصاروخ. للاسف فاننا ركزنا في الفترة الاولة على بعض الاساليب الرياضياتية الخاصة بتقليد مراحل اطلاق وتحليق الصاروخ. لكن فيما بعد  استخلصنا عبرا من فشل الاختبارات السابقة. وادخلنا تعديلات تصميمية الى بعض أجزاء الصاروخ. ويمكن القول ان هذا العمل سيختتم في نهاية يونيو/حزيران حين سيتخذ قرار باجراء الاختبارات الجوية للصاروخ.
والجدير بالذكر انه منذ عام اجريت 10 اطلاقات للصاروخ " بولافا". وضمنها 5 اطلاقات فاشلة. وكان من المقررأولا ان يدخل الصاروخ قيد الاستخدام القتالي عام 2008، علما ان المجمع الصاروخي البحري "بولافا" بوسعه ان يحمل حتى 10 وحدات نووية موجهة ذاتيا. ويبلغ نصف قطر عمل "بولافا" 8 آلاف كيلومتر.
من المفترض ان يشكل الصاروخ " بولافا" اساسا للغواصات الاستراتيجية الحديثة من طراز "بوري" التي يتم إنشاؤها الآن في شركة " سيف ماش" وهي غواصات " يوري دلغوروكي" و" الكسندر نيفسكي" و " فلاديمير مونوماخ". وتحمل كل منها على متنها 10 صواريخ "بولافا". ومن المقرر انجاز مشروع بناء الغواصات الثلاث بحلول عام 2010.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)