آخر الإحصاءات : 36 الف إصابة بانفلونزا الخنازير في العالم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30688/

تحدثت آخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية عن أكثر من 36 ألف إصابة بفيروس انفلونزا الخنازير في العالم ، من بينها 163 حالة وفاة في 76 بلدا ، ويأتي ذلك بعد ايام من إعلان المنظمة العالمية عن أن هذا المرض وباء عالمي.

تحدثت آخر إحصاءات منظمة الصحة العالمية عن أكثر من 36 ألف إصابة بفيروس انفلونزا الخنازير في العالم ، من  بينها 163 حالة وفاة في 76 بلدا ، ويأتي ذلك بعد ايام من إعلان المنظمة العالمية عن أن هذا المرض وباء عالمي.

فقد أعلنت وزارة الصحة المكسيكية مؤخراً  وفاة 4 مصابين بفيروس المرض، مما يرفع حصيلة الذين قضوا نتيجة هذا المرض في المكسيك وحدها إلى 113 شخصا. وأشارت الوزارة إلى أن عدد المصابين في المكسيك  بهذا المرض بلغ 6 آلاف و970 مصابا.

أما في كندا فقد أعلنت السلطات الصحية وفاة شخصين جديدين في مقاطعة كيبيك، ليرتفع عدد الذين قضوا نتيجة هذا المرض في كندا الى 9.

كما أكد نائب وزير الصحة الارجنتيني وفاة 3 مصابين بانفلونزا الخنازير، مما يرفع عدد الوفيات نتيجة هذا المرض في هذا البلد إلى 4.

وفي إسرائيل أعلنت مصادر طبية أن نحو 18 جنديا إسرائيليا اصيبوا بالفيروس، بعد مشاركتهم الأسبوع الماضي في تدريبات بالولايات المتحدة.

الإصابات في الدول العربية

أكدت مصادر طبية بحرينية ارتفاع حالات الاصابة بالفيروس الى 15 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أنها رصدت 10 مصابين بإنفلونزا الخنازير قدموا من الخارج وتمت معالجتهم على الفور. وأكدت الوزارة أنه لا يوجد أيّ انتقال محلي للمرض.

وفي المغرب ذكرت مديرية الاوبئة ومكافحة الأمراض في وزارة الصحة انه تم اكتشاف 7 حالات اصابة بالفيروس في مدينة الدار البيضاء .

وكان وزير الصحة القطري أعلن أن ثالث اصابة بالمرض تم اكتشافها عند شاب عراقي مقيم ،  وتلقى العلاج هو وجميع أفراد أسرته وهو يتماثل للشفاء.

كما اعلن الاردن اصابة فتاتين قدمتا من أمريكا.

وأعلنت وزارة الصحة اليمنية اكتشاف أول حالة اصابة بانفلونزا الخنازير عند طالب يمني وصل من الولايات المتحدة.

روسيا تناقش سبل ايجاد لقاح ضد المرض

من جهة أخرى تعقد لجنة حكومية روسية جلسة برئاسة النائب الأول لرئيس الوزراء فيكتور زوبكوف، لمناقشة سبل إيجاد لقاح ضد فيروس انفلونزا الخنازير. فيما أكدت وزيرة الصحة الروسية تاتيانا غوليكوفا أن الوضع في روسيا مستقر وتحت السيطرة وأن الأدوية والمضادات لعلاج الانفلونزا متوفرة في البلاد.

على الصعيد نفسه صوت مجلس النواب الأمريكي ،لمواجهة هذا الوباء ،على مشروع ميزانية إضافية للعام الجاري تضمنت تخصيص 7 مليارات و700 مليون دولار للتصدي للفيروس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك