روسيا قادرة على إيجاد رد متكافئ على نشر الاسلحة الامريكية في الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30685/

يتوفر لدى روسيا رد متكافئ وفعال على عسكرة الفضاء الكوني التي من المحتمل ان تقدم عليها الولايات المتحدة. اعلن ذلك الجنرال فلاديمير بوبوفكين نائب وزير الدفاع الروسي في مؤتمر صحفي عقد يوم 17 يونيو/حزيران في موسكو.

يتوفر لدى روسيا رد متكافئ وفعال على عسكرة الفضاء الكوني التي من المحتمل ان تقدم عليها الولايات المتحدة. ولن يتطلب هذا الرد اطلاق سلاح الى الفضاء. اعلن ذلك الجنرال فلاديمير بوبوفكين نائب وزير الدفاع الروسي رئيس ادارة التسليح بوزارة الدفاع الروسية في مؤتمر صحفي عقد يوم 17 يونيو/حزيران بموسكو.

وأوضح بوبوفكين قائلا: " لدينا رد متكافئ على احتمال نشر الاسلحة الامريكية في الفضاء لا يستدعي اطلاق سلاح غال الى الفضاء".

وأشار بوبوفكين الى ان مسألة نشر الاسلحة في الفضاء تحمل طابعا فلسفيا وأوضح قائلا: " لكي نمتلك سلاحا بغية خوض معارك فضائية علينا ان ندرك  الهدف من نشره. وسبق لنا ان مررنا بتجربة " حروب النجوم" في عهد ريغان واقتنعنا بما يمكن ان تنتهي اليه هذه التجربة ، أي تفكك الاتحاد السوفيتي". ومضى نائب وزير الدفاع قائلا: " سنرد على نشر الاسلحة الامريكية في الفضاء بشكل متكافئ وغيرمتناظر في آن واحد". وأشار الى  ان الولايات المتحدة جعلت  في الاونة الاخيرة  خططها الفضائية العسكرية أكثر براغماتية وقربا الى الواقع.
وبحسب رأي بوبوفكين فان الولايات المتحدة تحرص حاليا على الاحتفاظ  بمجموعتها الفضائية، علما انها تخوض العمليات الحربية في كل من العراق وأفغانستان التي تتعلق فعاليتها الى حد كبير  بثبات عمل وسائل الملاحة والاتصال عن طريق الاقمار الصناعية التي تدخل قوام مجموعتها الفضائية. ونوه نائب الوزير الروسي الى ان مسألة اسقاط جهاز فضائي لا تشكل اية صعوبة ، الامر الذي  استعرضته مؤخرا الصين  بشكل مقنع.

قوات الدفاع الجوي الصاروخي عن موسكو قادرة على  تنفيذ كافة المهام المناطة بها

أفاد بوبوفكين ايضا ان روسيا تشهد في الوقت الحاضرعملية تحديث  الصواريخ المضادة التي تؤمن الدفاع عن اجواء العاصمة الروسية موسكو. واوضح قائلا: " فيما يتعلق بالصواريخ المضادة فيجري الآن تحديثها او بالاحرى يتم صنع صاروخ جديد بوسعه  تنفيذ مهام الدفاع المضاد للطائرات والصواريخ في آن واحد".

وأعاد بوبوفكين الى الاذهان ان المنظومة الدفاعية المضادة للصواريخ في موسكو تتألف من قسمين، وهما قسم التحكم وتأمين المعلومات ، والقسم الضارب الذي يضم الصواريخ المضادة. وذكر بوبوفكين ان قسم التحكم وتأمين المعلومات قد تم تحديثه تماما لكي يؤمن  تشغيل كافة الوسائل الضاربة. ولم يذكر رئيس ادارة التسليح  طبيعة الحشوة التي يزود بها الصاروخ الجديد، لكنه نوه بانه قادرعلى حمل شحنة نووية.

الاسلحة الذكية الروسية تزود بعناصر منظومة "غلوناس" للملاحة الفضائية

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي فلاديمير بوبوفكين ان المستقبلات المستخدمة في منظومة "غلوناس" للملاحة الفضائية الروسية  تنصب في الاسلحة الذكية.

وأوضح بوبوفكين قائلا: "تزود كل الانظمة التي تحتاج الى  معرفة  موقع هدفها الدقيق ،ابتداءا من الصاروخ الباليستي وانتهاءا بالقنابل الجوية، بعناصر مستخدمة في منظومة "غلوناس" . ان القوات المسلحة الروسية لا تواجه اية مشاكل في تزويدها بمستقبلات منظومة "غلوناس" للملاحة الفضائية " .

 واشار نائب وزير الدفاع الروسي الى ان بعض انواع الاسلحة الروسية تستخدم "قنوات اخرى" لتحديد احداثياتها الى جانب منظومة "غلوناس" للملاحة الفضائية. ويعود هذا الامر بحد قوله الى ان الاشارات الواردة من منظومات الملاحة قد يتم اسكاتها من قبل العدو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)