مسابقة الباليه الدولية بموسكو تبحث عن نجوم جدد

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30677/

عموما ينهي راقص الباليه مشواره الابداعي في الاربعينيات من العمر، لكن المسابقة الدولية لراقصي الباليه ومصمميه بموسكو التي تحتفل بمرور 40 عاما على انطلاقها دخلت مرحلة جديدة من الشهرة بعد أن أضحت من بين أفضل 5 مسابقات من هذا النوع في العالم. وكل مرة تكتشف مسابقة موسكو هذه راقصين واعدين بفتح آفاق جديدة في عالم الباليه.

عموما ينهي راقص الباليه مشواره الابداعي في الاربعينيات من العمر، لكن المسابقة الدولية لراقصي الباليه ومصمميه بموسكو التي تحتفل بمرور 40 عاما على انطلاقها، دخلت مرحلة جديدة من الشهرة بعد أن أضحت من بين أفضل 5 مسابقات من هذا النوع في العالم. وكل مرة تكتشف مسابقة موسكو هذه راقصين واعدين  بفتح آفاق جديدة في عالم الباليه.
وتتكون هيئة التحكيم من 15 نجم باليه، وفيها الى جانب فناني روسيا، مشاهير من بيلوروسيا وكازاخستان وبلغاريا وايطاليا وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان والارجنتين. وقد انتزع الروس المراكز الثلاثة الأولى ضمن فئة افضل مصممين للباليه.. فئة خصصت لها جائزة خاصة منذ سنوات عدة.
اما الراقصون فقد استعرضوا مستوى مهاراتهم وإبداعاتهم أمام هيئة التحكيم في إطارين: احدهما ضمّ العروض الكلاسيكية وثانيهما الرقص المعاصر.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية