إطلاق أول صاروخ روسي من قاعدة كورو الفضائية الفرنسية يؤجل الى بداية العام المقبل

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30673/

صرح اناتولي بيرمينوف رئيس وكالة الفضاء الروسية " روس كوسموس" للصحفيين في اعقاب جلسة الجنة الاستشارية الخاصة بتنفيذ برنامج "سويوز" في غويانا الفرنسية شمال شرقي أمريكا الجنوبية والتي عقدت يوم 17 يونيو/حزيران في ضاحية باريس لو بورجيه، صرح ان الاطلاق الاول للصاروخ الحامل "سويوز أس تي" من قاعدة كورو الفضائية قد أجل الى بداية العام المقبل.

صرح اناتولي بيرمينوف رئيس وكالة الفضاء الروسية " روس كوسموس" للصحفيين في اعقاب جلسة الجنة الاستشارية الخاصة بتنفيذ برنامج "سويوز" في غويانا الفرنسية شمال شرقي أمريكا الجنوبية والتي عقدت يوم 17 يونيو/حزيران في ضاحية باريس لو بورجيه، صرح ان الاطلاق الاول للصاروخ الحامل "سويوز أس تي" من قاعدة كورو الفضائية  قد أجل الى بداية العام المقبل.

 وذكر بيرمينوف لدى تحدثه عن اسباب تأجيل الاطلاق، الذي كان من المقرر ان يُجرى في ديسمبر/كانون الاول العام الجاري، ان التأجيل لا يرتبط  بأية مشاكل فنية وجاء ذلك برغبة الطرفين.
يذكر ان هذا المشروع  جاء ثمرة اتفاقية وقعتها وكالتا الفضاء الروسية والفرنسية قبل 4 أعوام. وقد وصل مهندسون روس إلى قاعدة كورو في يوليو /تموز الماضي، حيث بدأ بناء منصة مخصصة لإطلاق صواريخ" سويوز".  ومن المقرر أن يتم إطلاق أول صاروخ روسي من هذه القاعدة في النصف الأول من العام المقبل.
يشار إلى أن استخدام قاعدة كورو الاستوائية يتيح زيادةَ حمولة صواريخِ" سويوز" 3 أضعاف مقارنة مع إطلاقها من قاعدة بايكونور الفضائية في كازخستان، مما يفتح أمام روسيا آفاقا واعدة في مجال عمليات الإطلاق التجارية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم