روسيا والصين توقعان مجموعة اتفاقيات اقتصادية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30672/

قبيل زيارة الرئيس الصيني هو جينتاو الى العاصمة الروسية يوم 17 يونيو/حزيران، عقد في موسكو يوم الثلاثاء المنتدى التجاري والاقتصادي الروسي - الصيني بحث خلاله المشاركون سبل تطوير العلاقات بين البلدين في كافة القطاعات والاجراءات المشتركة للتصدي لتداعيات الأزمة العالمية ، كما تم توقيع 40 عقدا واتفاقية بين الجانبين بقيمة 3 مليارات دولار.

قبيل زيارة الرئيس الصيني هو جينتاو إلى العاصمة الروسية يوم 17 يونيو/حزيران، عقد في موسكو يوم الثلاثاء المنتدى التجاري والاقتصادي الروسي الصيني بحث خلاله المشاركون سبل تطوير العلاقات بين البلدين في كافة القطاعات والاجراءات المشتركة للتصدي لتداعيات الأزمة العالمية كما تم توقيع 40 عقدا واتفاقية بين الجانبين بقيمة 3 مليارات دولار، في إطار تنفيذ خطة التعاون المتفق عليها.

وأشار المشاركون في المنتدى الاقتصادي الى النمو الملحوظ الذي تشهده العلاقات الاقتصادية بين البلدين رغم تأثرها في الفترة الأخيرة بتداعيات الأزمة العالمية وأكدوا أن لدى البلدين آفاقا واسعة لتطوير التعاون الاقتصادي.
ويرى المسؤولون الروس والصينيون أن وتيرة وحجم نمو التعاون بين البلدين يعبر عن الثقة المتبادلة التي تشكل أساس تطوير التعاون في المستقبل، مؤكدين على أهمية اعتماد نموذج الاستثمارات المشتركة وخاصة في مجالات صناعة الآليات والتقنيات الحديثة والابتكار.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم