الحملة الإنتخابية الرئاسية تنطلق في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30665/

انطلقت في افغانستان يوم الثلاثاء 16 يونيو/ حزيران رسميا الحملة الانتخابية الخاصة بانتخابات الرئاسة المقبلة المقرر إجراؤها في 20 آب/ اغسطس القادم. ويتنافس في هذه الانتخابات 40 مرشحا ابرزهم الرئيس الافغاني المنتهية ولايته حامد كرزاي.

في الوقت الذي يبدو فيه المشهد الامني في أفغانستان ملتهبا مع استمرار المعارك ضد مسلحي طالبان في الجنوب، تعيش البلاد مشهدا اخر تمثل بامتلاء شوارعها بصور المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة بعد الاعلان رسميا عن بدء الحملة الانتخابية.

فقد انطلقت في افغانستان يوم الثلاثاء 16 يونيو/ حزيران رسميا الحملة الانتخابية الخاصة بانتخابات الرئاسة المقبلة المقرر إجراؤها في 20 آب/ اغسطس القادم.

ويتنافس في هذه الانتخابات الثانية التي تشهدها افغانستان بعد سقوط نظام طالبان 40 مرشحا، ابرزهم الرئيس الافغاني حامد كرزاي،  بالاضافة الى بعض الاسماء التي من الممكن ان تشكل خطرا على مستقبل كرزاي، من بينها وزير المالية السابق اشرف عبد الغني ووزير الخارجية السابق عبد الله عبد الله.

وترتبط هذه الإنتخابات بخطط الادارة الامريكية والحلف الاطلسي  على الجبهتين الافغانية والباكستانية. وهو ما جعل الكثير يستبعد اي حياد امريكي او غربي في هذه الانتخابات.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك