ميتشل: استئناف المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية خلال اسابيع معدودة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30664/

أعرب المبعوث الامريكي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل يوم 16 يونيو/حزيران عن أمله باستئناف سريع للمحادثات الفلسطينية الاسرائيلية المعلقة منذ نهاية 2008. وردا على سؤال عن الجدول الزمني المحتمل لاستئناف عملية السلام توقع ميتشل ان يستغرق ذلك عدة أسابيع، مشيرا الى انه يرغب في انهاء النقاشات الأولية قريبا جدا.

أعرب المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل يوم 16 يونيو/حزيران عن أمله باستئناف سريع للمحادثات الفلسطينية الاسرائيلية المعلقة منذ نهاية 2008.

وتحدث ميتشل في مؤتمره الصحفي الاول بوزارة الخارجية الأمريكية منذ تعيينه في يناير/كانون الثاني الماضي الى محادثاته التمهيدية مع القيادة الاسرائيلية والفلسطينية في الاشهر المنصرمة.
وردا على سؤال عن الجدول الزمني المحتمل لاستئناف عملية السلام توقع ميتشل ان يستغرق ذلك عدة أسابيع، مشيرا الى انه يرغب في انهاء النقاشات الأولية قريبا جدا.

وقال ميتشل: "يتوجب علينا جميعا المساعدة في ايجاد الظروف المناسبة لاستئناف سريع وانهاء مبكر للمفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية" .

وذكر ميتشل إن الإدارة الأمريكية ستعلن قريبا رؤية لعملية السلام، وان خطة هذه الرؤية  ستطرح " في أسرع وقت ممكن. وبالنسبة لي هي مسألة أسابيع وليس أشهر".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك