زعماء " بريك" يتفقون على البدء في وضع بارامترات البنية المالية العالمية الجديدة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30656/

وصف رئيس روسيا دميتري مدفيديف اول قمة لزعماء البرازيل وروسيا والهند والصين "بريك" عقدت يوم 16 يونيو/حزيران في مدينة يكاترينبورغ الروسية بانها تاريخية ولم تخيب الآمال المعلقة عليها

كما افاد مدفيديف ان زعماء " بريك" اتفقوا على البدء في وضع بارامترات البنية المالية العالمية الجديدة.

وصف رئيس روسيا دميتري مدفيديف  اول قمة لزعماء البرازيل وروسيا والهند والصين "بريك" عقدت يوم 16 يونيو/حزيران في مدينة يكاترينبورغ الروسية بانها تاريخية ولم تخيب  الآمال المعلقة عليها. وذلك في مؤتمر صحفي عقد في أعقاب القمة. وأعلن مدفيديف قائلا: " ان هذه القمة  حدث بارز ويمكن وصفها بانها تاريخية".
وأشار مدفيديف  قائلا: " ان القمة الاولى لم تخيب آمالنا" وأوضح الرئيس الروسي ان المشاركين في القمة اجروا حوارا بناء وموضوعيا واتفقوا على البدء في وضع بارامترات البنية المالية العالمية الجديدة".
وأعلن مدفيديف قائلا: " سنخول وزراء المالية ومدراء المصارف المركزية  وغيرهم من الاشخاص المعنيين بعقد لقاء واعداد الاقتراحات التي سندرسها دراسة  دقيقة لكي نطبقها في حال الموافقة عليها".
والجدير بالذكر ان رؤساء روسيا والهند والبرازيل وجمهورية الصين الشعبية سبق لهم ان التقوا في هذا الإطار على هامش قمة  مجموعة "الثماني الكبار" التي عقدت العام الماضي في اليابان حيث طرحت فكرة عقد قمة مجموعة " بريك". لكن القمة بقوامها الكامل تعقد لاول مرة.

وزارات الخارجية  ستسير أمور مجموعة " بريك"

 اعلن دميتري مدفيديف ان الدور الرئيسي في تنسيق أعمال الدول الاعضاء في مجموعة " بريك" سيعود الى وزارات الخارجية للدول الاربع، مضيفا الى ان الجهات الحكومية المعنية الاخرى  ستشارك ايضاً في هذا العمل وضمنها  وزارات الزراعة والعلاقات الاقتصادية الخارجية. واشار الرئيس الروسي قائلا:" آمل ان تشارك السلطات الاقليمية ايضا في هذا النشاط".
وبحسب رأي الرئيس الروسي فان العلاقات بين ممثلي قطاع الاعمال على مستوى منتديات الاعمال تلعب دورا هاما في هذا المضمار.

قمة " بريك"  تهيئ الظروف لقيام النظام العالمي الاكثر عدالة

قال مدفيديف ان قمة " بريك" يجب ان تهيئ الظروف لقيام النظام العالمي الاكثر عدالة ، وان تشكل  بيئة ملائمة من شأنها ان تحل المهام الملحة على الصعيد العالمي.
وبحسب قول الرئيس الروسي فان تطور العمليات الاقتصادية الكثيرة في العالم والقدرة الصناعية والامن العالمي تتعلق بدينامية تطور اقتصادات الصين والهند والبرازيل وروسيا.
واضاف مدفيديف قائلا: " لا يزال هدفنا  كما كان. وانه يتلخص في توطيد الروح الجماعية والاسس القانونية في الحياة الدولية وجعل طريقة اتخاذ القرارات الخاصة بالاجندة الدولية والاقتصادية والامنية اكثر عدالة."

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك