متحف فورونيج يصور تاريخها

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30650/

ان ما يميز ايضاً مدينة فورونيج الروسية ذات الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق هو متحفها المحلي، الذي يعود الى نهاية القرن التاسع عشر ويعكس الطابِع المعماري لتلك الفترة.

ان ما يميز  ايضاً مدينة فورونيج الروسية ذات الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق هو متحفها المحلي، الذي يعود  الى نهاية القرن التاسع  عشر ويعكس الطابِع المعماري لتلك الفترة.

أسس المتحف عام 1894، وهو اليوم واحد من أهم متاحف المدينة ومعالمها التاريخية. وتكمن اهميته في أنه يجمع ضمن قاعاته الرئيسية الأربع نماذج متنوعة من آثار المدينة ويرسم للزائر صورة شاملة عن حياة المدينة وملامحها التاريخية والتراثية.

يصور المتحف الفترة التي قام بها القيصر الروسي الطموح بطرس الاكبر ، بتشييد أسطوله البحري على شاطئ نهرها، وهو الأسطول الذي شكل النواةَ الأولى لقيام قوة بحرية روسية شقت طريقها  فيما بعد الى  بحار ومحيطات العالم.

ولا عجب أن يحتل السلاح الواجهة الأبرز ضمن المعروضات، فالمدينة التي يروي هذا المتحف تاريخها مرت بمراحل كانت فيها على مرمى نيران الغزاة. كما مثلت  المدينة إحدى القلاع الحامية للبوابات الجنوبية للبلاد. الأمر الذي حدا بإدارة المتحف إلى تخصيص جناح  دائم يعرض أنواع الأسلحة والعتاد الحربي، إضافة لبنادق الصيد التي كانت تستخدم  في هذه المنطقة من روسيا.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية