البايكال.. بحيرة الكنوز والأساطير

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30638/

انطلقت المرحلة الثانية من برنامج "عوالم البايكال" الذي تقوم به البعثة الدولية للأبحاث العلمية بالتعاون مع جمعية حماية البايكال وحزب "روسيا الموحدة"، وستجري البعثة خلال هذه المرحلة التي تستمر لغاية شهر سبتمبر/أيلول المقبل، أكثر من 100 عملية غطس الى أعمق المواقع في بحيرة بايكال التي تعد اكبر بحيرة في العالم للماء العذب .

انطلقت المرحلة الثانية من برنامج "عوالم البايكال" الذي تقوم به البعثة الدولية للأبحاث العلمية بالتعاون مع جمعية حماية البايكال وحزب "روسيا الموحدة"، وستجري البعثة خلال هذه المرحلة التي تستمر لغاية شهر سبتمبر/أيلول المقبل، أكثر من 100 عملية غطس الى أعمق المواقع في بحيرة بايكال التي تعد اكبر بحيرة في العالم للماء العذب ..
ويشارك في المرحلة الثانية من برنامج "عوالم البايكال" الى جانب علماء روس، خبراء وباحثون من الولايات المتحدة الامريكية واليابان وفرنسا وبلجيكا.  ويهدف البرنامج الى إجراء دراسة عامة ومعمقة لكافة الظواهر الموجودة في البحيرة، كعالم النباتات وعالم الحيوانات، والبحث عن آثار قديمة خلفتها الحضارات التي توالت على هذه البقعة من كوكبنا، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن البايكال هي أقدم بحيرة في العالم وأكثر البحيرات نقاء على الاطلاق.
خلال عمليات الغطس التي جرت العام الماضي تم اكتشاف عينات نفطية أثبتت الدراسات أن البحيرة تشهد ولادة حقل نفطي ، لكن نمو هذا الحقل يحتاج لعدة ملايين من السنين.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية