طائرة "سوبرجيت 100"... تحلق في سماء السوق العالمية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30629/

احتلت طائرة "سوخوي سوبرجيت 100" المدنية الروسية مكانةً مرموقة في معرض "لوب ورجيه" الدولي للطيران والفضاء في باريس، الذي شهد يوم 15 يونيو/حزيران أول تحليق استعراضي لها.. ودفعت المزايا التنافسية العالية للطائرة الجديدة بالخطوط الجوية الهنغارية إلى توقيع عقد شراء 30 طائرة منها.

احتلت طائرة "سوخوي سوبرجيت 100" المدنية الروسية مكانةً مرموقة في معرض "لو بورجيه" الدولي للطيران والفضاء في باريس، الذي شهد يوم 15 يونيو/حزيران أول تحليق استعراضي لها.. ودفعت المزايا التنافسية العالية للطائرة الجديدة بالخطوط الجوية الهنغارية إلى توقيع عقد شراء 30 طائرة منها.

وتعتبر "سوبرجيت 100" أول طائرة مدنية تجمع بين خبرة شركة "سوخوي" الروسية وخبرات نحو 25 شركة دولية. وهي طائرة من الجيل الجديد مخصصة للرحلات متوسطة المدى،  ومع ذلك تتمتع برفاهية طائرات الرحلات الطويلة. ويترواح عدد مقاعدها بين 75 و95 بحسب الفئة، واستهلاكها للوقود أقل بـ10 % من منافسات لها، وانبعاثاتها من الغازات أقل بـ35 % من النسب المسموحة، هذا بالاضافة الى انخفاض تكاليف الصيانة. كل هذه العوامل تدعم الطائر الجديد فى سوق  المنافسة.

ومازالت الطائرة الروسية  الجديدة تخضع للاختبارات الروسية والدولية ويتوقع ان تنال  العام المقبل شهادة الاجازة فى طريقها الى سماء السوق العالمية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية