روسيا ترحب بكلام نتانياهو عن مبدأ حل الدولتين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30623/

أعربت موسكو على لسان المتحدث باسم خارجيتها اندريه نستيرينكو عن ترحيبها بتضمن خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاعتراف بمبدأ الدولتين في سياق التسوية التي تجمع الدولة العبرية بفلسطين.

أعربت موسكو على لسان المتحدث باسم خارجيتها اندريه نستيرينكو عن ترحيبها بتضمن خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو  الاعتراف بمبدأ الدولتين في سياق التسوية التي تجمع الدولة العبرية بفلسطين.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أكد استعداد حكومته لقبول مبدأ دولة فلسطينية منزوعة السلاح بشرط اعتراف الفلسطينيين باسرائيل كدولة يهودية. وذلك في خطاب ألقاه يوم الأحد 14 يونيو/حزيران حدد فيه استراتيجية حكومته حول السلام في الشرق الأوسط  ودعا فيه الفلسطينين الى البدء بمفاوضات سلام فورية ومن دون شروط مسبقة. وأكد أن القدس الموحدة ستبقى عاصمة َاسرائيل مطالبا بحل قضية اللاجئين خارج حدود اسرائيل ، كما اكد العمل في توسيع المستوطنات اليهودية.
وقال نيستيرينكو " في موسكو ينظرون برضا الى تصريح رئيس الوزراء الاسرائيلي حول ارساء السلام في الشرق الأوسط، واستعداده للاستئناف الفوري للمفاوضات وورود اعتراف بمبدأ وجود دولتين كقاعدة لتسوية اسرائيلية فلسطينية".
وأبدى المسؤول الروسي استعداد بلاده للعمل مع الرباعية الدولية من أجل تسريع عملية استئناف العملية السلمية عن طريق تقريب وجهات النظر بين الأطراف المعنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)