روسيا تساعد أفغانستان في بناء منظومة سياسية فعالة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30622/

وعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ببذل كل الجهود الممكنة لمساعدة أفغانستان في بناء منظومة سياسية فعالة وحديثة. وأشار الرئيس الروسي خلال لقاء مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي الى وجود عدد من التحديات المشتركة تهدد روسيا وأفغانستان على حد سواء، ودعا الى مواصلة المشاورات الدائمة بين قيادة البلدين.

وعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ببذل كل الجهود الممكنة لمساعدة أفغانستان في بناء منظومة سياسية فعالة وحديثة.
وأشار الرئيس الروسي خلال لقاء مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي الى وجود عدد من التحديات المشتركة تهدد روسيا وأفغانستان على حد سواء، ودعا الى مواصلة المشاورات الدائمة بين قيادة البلدين.
من جانبه أعرب كرزاي عن شكره وتقديره للرئيس الروسي على الدعوة لحضور قمة منظمة شنغهاي للتعاون المنعقدة حاليا في مدينة يكاتيرينبورغ الروسية، وعلى المساعدات التي قدمتها روسيا لبلاده خلال  السنوات السبع الماضية وخاصة في مجال مكافحة الارهاب.

مدفيديف وزرداري وكرزاي.. نحو تعاون أقوى لمكافحة الإرهاب
قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال لقاء ثلاثي مع نظيريه الباكستاني آصف علي زرداري والأفغاني حامد كرزاي، إن أصعب التحديات بما فيها الإرهاب لن تحل إلا من خلال تكثيف الجهود الجماعية.
وأعرب مدفيديف عن أمله أن يساعد اللقاء الثلاثي على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون المنعقدة في مدينة يكاترينبورغ الروسية في إيجاد آلية فعالة من أجل تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.
من جهته شدد كرزاي على أهمية تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب واستعادة الاستقرار في المنطقة آملا في توسيع التعاون الاقتصادي بين البلدان الثلاثة.
كما قال زرداري إن التعاون المشترك مع الدول المجاورة سيعمل على استئصال ، ما أسماه ، سرطان الإرهاب الذي يهدد العالم باسره.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك