الرئيس المولدافي يعلن عن حل البرلمان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30621/

أعلن الرئيس المولدافي فلاديمير فورونين يوم 15 يونيو/حزيران عن حل البرلمان وحدد 29 يوليو/تموز المقبل موعدا لإجراء الانتخابات النيابية المبكرة. وجاء تصريح فورونين بعد أن أيدت المحكمة الدستورية في البلاد قراره بحل مجلس النواب بسبب فشله مرتين في انتخاب رئيس جديد للدولة.

أعلن الرئيس المولدافي فلاديمير فورونين يوم 15 يونيو/حزيران عن حل البرلمان وحدد 29 يوليو/تموز المقبل موعدا لغجراء الانتخابات النيابية المبكرة.
وجاء تصريح فورونين بعد أن أيدت المحكمة الدستورية في البلاد قراره بحل مجلس النواب بسبب فشله مرتين في انتخاب رئيس  جديد للدولة.
وسبق أن حصل الحزب الشيوعي المولدافي الذي يرأسه فورونين خلال الانتخابات ، التي جرت في أبريل/نيسان الماضي، على 60 مقعدا في البرلمان من أصل 101 مقعد. لكن القانون يتطلب لانتخاب الرئيس الجديد حصول أحد المرشحين على 61 صوتا نيابيا على الاقل، ولذلك لم تتمكن مرشحة الحزب الشيوعي ورئيسة الوزراء السابقة زينائيدا غريتشانايا من الفوز بمنصب الرئاسة.
وكان زعماء المعارضة قد اتهموا الحزب الحاكم بتزوير نتائج الانتخابات النيابية في أبريل/نيسان الماضي، ودعوا مؤيديهم للخروج الى الشوارع، الأمر الذي أدى الى اندلاع أعمال الشغب والتخريب والاشتباكات بين المتظاهين وقوات الأمن.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك