البرادعي يقدم تقريريه حول النووية السورية والإيرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30619/

يناقش مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا يوم الاثنين 15 يونيو/حزيران تقريري المدير العام للوكالة الدكتور محمد البرادعي حول الأنشطة النووية في كل من سوريا وإيران. وأشار البرادعي في تقريريه إلى عدم إحراز تقدم بشأن هذين الملفين حيث لفت إلى أن سوريا لم ترد حتى الآن على طلب الوكالة بإرسال مفتشين لزيارة مواقع سورية لها علاقة بمنشأة دير الزور التي دمرها الطيران الحربي الإسرائيلي قبل عامين.

يناقش مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا يوم الاثنين 15 يونيو/حزيران تقريري المدير العام للوكالة الدكتور محمد البرادعي حول الأنشطة النووية في كل من سوريا وإيران.

وأشار البرادعي في تقريريه إلى عدم إحراز تقدم بشأن هذين الملفين حيث لفت إلى أن سوريا لم ترد حتى الآن على طلب الوكالة بإرسال مفتشين لزيارة مواقع سورية لها علاقة بمنشأة دير الزور التي دمرها الطيران الحربي الإسرائيلي قبل عامين.
وفيما يتعلق بالملف الإيراني كرر البرادعي في تقريره ما ورد في تقارير سابقة ولاسيما رفض طهران المستمر لقرارات مجلس الأمن الدولي لتعليق أنشطتها المتصلة بتخصيب اليورانيوم.

كما ينظر المجلس في مبادرة روسية لإنشاء مصرف الوكالة لليورانيوم المنخفض التخصيب بغية تزويد الدول الأعضاء بهذه المادة تحت إشراف الوكالة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك