وزير الدفاع الامريكي يأمل في توصل روسيا والولايات المتحدة الى حل لمسألتي الدرع الصاروخية وإيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30617/

أعرب وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس عن أمله في أن تصل روسيا والولايات المتحدة الى حل مقبول للطرفين لعدد من مسائل الامن الدولي، بما فيها الدرع الصاروخية والملف النووي الإيراني. من جانب آخر نفى مدير الوكالة الفيدرالية الروسية للفضاء أناتولي بيرمينوف يوم 15 يونيو/حزيران أن تكون روسيا بصدد الإعداد لإطلاق قمر صناعي إيراني جديد.

أعرب وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس عن أمله في أن تصل روسيا والولايات المتحدة الى حل مقبول للطرفين لعدد من مسائل الامن الدولي، بما فيها الدرع الصاروخية والملف النووي الإيراني.
ويرى غيتس أن سلسلة اللقاءات الروسية الأمريكية ابتداءا من لقاء الرئيسي الروسية والأمريكي بلندن في ابريل/نيسان الماضي والمفاوضات بين وزيري الخارجية سيرغي لافروف وهيلاري كلينتون، واللقاء المرتقب بين مدفيديف وأوباما في موسكو في مطلع يوليو/تموز المقبل، تفتح أفاقا واسعا أمام حل هاتين المشكلتين.
وقال وزير الدفاع الأمريكي بعد لقاء وزراء دفاع دول حلف الناتو في بروكسل يوم 15 يونيو/حزيران: "في ظل تزايد قدرات إيران الصاروخية وتطوير برنامجها النوووي، نأمل في إيجاد معادلة صحيحة لحل هذه القضية".
روسيا تنفي التحضير لإطلاق قمر صناعي إيراني
نفى مدير الوكالة الفيدرالية الروسية للفضاء أناتولي بيرمينوف يوم 15 يونيو/حزيران أن تكون روسيا بصدد الإعداد لإطلاق قمر صناعي إيراني جديد.
وقال بيرمينوف ردا على أسئلة صحفيين إن هناك لقاءات عقدت مع سفراء إيرانيين لكنها لم تتضمن أي اقتراحات واضحة تتعلق بالفضاء.
وكانت إيران أطلقت قمرها الصناعي الأول في شهر فبراير/شباط الماضي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك