بيلوروسيا تعتزم ايقاف صادراتها من الحليب المجفف إلى روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30615/

ذكرت وزيرة الزراعة الروسية يلينا سكرينيك خلال اجتماع هيئة رئاسة الوزراء يوم 15 يونيو/حزيران ان بيلوروسيا اقترحت وقف توريدات الحليب المجفف إلى روسيا في الفصلين المقبلين. وقالت سكرينيك: "سينعكس هذا الامر إيجابا على سوقنا المحلية، لأنه فرصة لصانعي المنتجات الزراعية الروس لبيع بضائعهم بأسعار مناسبة".

ذكرت وزيرة الزراعة الروسية يلينا سكرينيك خلال اجتماع هيئة رئاسة الوزراء يوم 15 يونيو/حزيران ان بيلوروسيا اقترحت وقف توريدات الحليب المجفف إلى روسيا في الفصلين المقبلين.
وقالت سكرينيك: "سينعكس هذا الامر إيجابا على سوقنا المحلية، لأنه فرصة لصانعي المنتجات الزراعية الروس لبيع بضائعهم بأسعار مناسبة".
وكانت هيئة الرقابة الصحية الزراعية الروسية حظرت الأسبوع الماضي استيراد نحو الف و400 صنف من مشتقات الحليب البيلوروسي لعدم مطابقتها للمواصفات الروسية، في حين توصلت وزارتا زراعة البلدين مطلع الشهر الجاري إلى اتفاق حول خفض توريدات الحليب المجفف من بيلوروسيا، بسبب الانخفاض الكبير في أسعاره ما ضر بالمنتجين الروس، على أن تزيد مينسك مقابل ذلك من توريدات الأجبان والقريشة إلى السوق الروسية. يذكر ان صادرات مشتقات الحليب البيلوروسي الى روسيا تشكل 93% من مجمل صادراتها.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم