مهرجان الفرق السيمفونية العالمية في موسكو يكشف عن مواهب جديدة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30599/

يجري في موسكو من 1 وحتى 12 يونيو/حزيران من كل عام مهرجان الفرق السيمفونية العالمية. شاركت فيه هذا العام عدة غرق وهي اوركسترا "كابيتول تولوز"، وفرقة بودابست للمهرجانات، بالاضافة إلى بعض الفرق االروسية الاقليمية التي باتت أجهزة الاعلام تتسابق على وصفها مفاجأة الموسم.

مهرجان الفرق السيمفونية العالمية في موسكو يكشف عن مواهب
مهرجان الفرق السيمفونية العالمية يجري في موسكو من الأول وحتى الثاني عشرَ من شهر يونيو/حزيران من كل عام. 
حفل ختام مهرجان الفرق السيمفونية العالمية كان من نصيب هذه الفرقة. ولقد قاد المايسترو بليتنيوف الجزء الاول من الحفل والذي تم تخصيصه لالحان الموسيقار الروسي سكرابين. أما في الجزء الثاني فتسلم دفة القيادة المايسترو الروسي الشاب ميخائيل تتارنيكوف في خطوة غير معهودة ميزت الحفل. 
هذا المهرجان مهم جدا للفرق الروسية ولقادة الاوركسترات الشباب فليس هناك فعاليات تسمح بتعريف الجمهورعليهم ، بالاضافة الى عدم إمكانية قائد أوركسترا شاب فيادة فرقة بمستوى الفرقة السيمفونية الروسية القومية كما في هذا المهرجان. منذ عدة أشهر قامت مجلة " غراموفون" المختصة بإصدار قائمة أفضل عشرين فرقة سيمفونية في العالم. فرقتان منها شاركتا في مهرجان موسكو الذي شاركت فيه هذا العام عدة غرق هي اوركسترا "كابيتول تولوز" ، فرقة بودابست للمهرجانات ، والفرقة الألمانية الغربية للاذاعة . بالاضافة إلى بعض الفرق االروسية الاقليمية التي باتت أجهزة الاعلام تتسابق بوصفها مفاجأة الموسم.
 لقد تميزت في هذا العام فرقة أوركسترا مدينة أومسك. لقد جاؤوا إلينا من سيبيريا واثاروا في البداية بعض التساؤلات ، فقد رأت  بعض الآراء أن الفرق الإقليمية ليست جديرة بالمشاركة في مهرجان للفرق السيمفونية العالمية. ولكن فرقة أومسك برهنت على أنها وصلت إلى مستوى عال جدا في الاداء وقد جذبت اهتمام الجمهور ومنظمي الحفلات الاجانب على حد سواء.
الحضور الكبير ومستوى الفرق المشاركة برهن على أن مهرجان الفرق السيمفونية العالمية بات أحد معالم الحياة الثقافية الروسية وفرصة لعشاق الموسيقية للاستماع إلى افضل الاوركسترات قبل ايام من نهاية الموسم. 
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية