باكستان تسعى للانضمام إلى منظمة شنغهاي للتعاون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30593/

قال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري في مقابلة خاصة مع قناة "روسيا اليوم" ان بلاده تعول على الانضمام إلى منظمة شنغهاي للتعاون. تصريح زرداري هذا جاء قبيل مشاركته بصفة مراقب في أعمال القمة الدورية لمنظمة شنغهاي للتعاون التي تنطلق يوم 15 يونيو/حزيران في مدينة يكاترينبورغ وسط روسيا.

قال الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري في مقابلة خاصة مع  قناة "روسيا اليوم"  ان بلاده تعول على الانضمام إلى منظمة شنغهاي للتعاون.
تصريح زرداري هذا جاء قبيل مشاركته بصفة  مراقب في أعمال القمة الدورية لمنظمة شنغهاي للتعاون التي تنطلق يوم 15 يونيو/حزيران في مدينة يكاترينبورغ وسط روسيا.

وقال الرئيس الباكستاني "نحن نعول على الحصول على عضوية كاملة في منظمة شنغهاي للتعاون.. أظن أن باكستان أثبتت للجميع أنها لاعبٌ مهم في المنطقة.. ان إنشاء منظمة شنغهاي للتعاون فكرة بعيدة النظر ، وأمام هذه المنظمة آفاق جيدة لأنها تجمع قوى إقليمية.. التجارة   والأمن الإقليمي ستشكلان  في المستقبل حلا لكل المسائل الإقليمية". 
في موضوع آخر قال زرداري إن حكومته تحتاج إلى مساعدة المجتمع الدولي لأيواء النازحين نتيجة المعارك في وادي سوات.
وذكر زرداري "نحن في الحقيقة نخوض حربين.. الأولى فعلية ضد مقاتلين.. والثانية تتلخص في مساعدة النازحين واستمالة قلوبهم وعقولهم.. لقد دعوت العالم إلى مساعدتنا.. نحن نحتاج إلى دعم أكبر من أجل الانتصار في هذه الحرب".

هذا وستبحث القمة لمنظمة شنغهاي للتعاون، والتي تستمر يومين، توسيع العلاقات الدولية للمنظمة إضافة إلى عدد من القضايا السياسية والاقتصادية الإقليمية والدولية.

يذكر أن منظمة شنغهاي للتعاون تضم روسيا والصين و4 من جمهوريات آسيا الوسطى هي كازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان وأوزبكستان، كما تتمتع كل من منغوليا والهند وباكستان وإيران بصفة مراقب في هذه المنظمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)