عريقات: نتانياهو يغلق الباب امام مفاوضات الحل النهائي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30581/

قال صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية إن خطاب نتنياهو أغلق الباب أمام مفاوضات الحل النهائي. من جهته أفاد سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس إن نتانياهو فشل في تضليل الرأي العام العربي من خلال إبداء رغبته في السلام.

قال صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية إن خطاب رئيس الوزراء الإرائيلي بنيامين نتنياهو أغلق الباب أمام مفاوضات الحل النهائي.

وأضاف عريقات قائلا: "نتانياهو لا يدعم حل الدولتين. وهو لن يوقف الإستيطان، ومن ضمنه النمو الطبيعي. كانت لدينا محاولات لدفع عملية السلام في المنطقة التي كانت تسير كسلحفاة. والآن نتانياهو قلبها على ظهرها".

من جهته أفاد سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس إن  نتانياهو فشل في تضليل الرأي العام العربي من خلال إبداء رغبته في السلام.

وأضاف ابو زهري: "ان تصريحات نتانياهو العنصرية وممارساته باتجاه تهويد القدس والإستيطان في الضفة الغربية والحصار في غزة تكذب إدعاءاته بنيته في السلام".

استاذ في الجامعة الوطنية بكاليفورنيا: هدف نتانياهو خطب ود أمريكا لضمان دعمها لبلاده
وفي اتصال مع قناة "روسيا اليوم" قال محمد الشاكي الإستاذ في الجامعة الوطنية بولاية كاليفورنيا أن إسرائيل تحاول من خلال تصريحات نتانياهو إيهام الآخرين بجديتها في عملية السلام، وهي المواقف القديمة ذاتها بقالب جديد.

وأفاد الشاكي ان نتانياهو يهدف بخطابه خطب ود الإدارة الأمريكية لضمان استمرار دعمها لإسرائيل.

ويرى الأستاذ في الجامعة الوطنية انه ليست هناك جدية في طرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، وانما هو يريد خلق فتنة بين الفصائل الفلسطينية من اجل عدم نحقيق عملية السلام التي يريدها الفلسطينيون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية