اختطاف 9 اجانب في مدينة صعدة اليمنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30576/

جاء على الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع اليمنية ان 9 اجانب معظمهم من النساء والاطفال، خطفوا في شمال اليمن على ايدي متمردين حوثيين. بينما نفى متحدث باسمهم التهمة التي وجهت اليهم وأكد انه لا اساس لها من الصحة وهي مؤامرة من السلطات في محاولة لتشويه سمعة الحوثيين.

جاء على الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع اليمنية ان 9 اجانب معظمهم من النساء والاطفال، خطفوا في شمال اليمن على ايدي متمردين حوثيين. بينما نفى متحدث باسمهم التهمة التي وجهت اليهم وأكد انه لا اساس لها من الصحة وهي مؤامرة من السلطات في محاولة لتشويه سمعة الحوثيين.
ونقل موقع "26 سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع اليمنية عن مسؤول محلي يوم الأحد ان متمردين حوثيين  خطفوا 7 المان " مهندس وزوجته وثلاثة اطفال وممرضتين" بالإضافة الى مهندس بريطاني ومدرسة من كوريا الجنوبية.

وذكر المصدر نفسه نقلا عن المسؤول الذي لم يذكر اسمه ان المخطوفين جزء من فريق "الاجانب العاملين في المستشفى الجمهوري بصعدة ضمن الهيئة العالمية للخدمات الطبية".
ولم تعلن اي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن العملية، ولكن المصدر الحكومي اتهم جماعة الحوثي المتمردة، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية تقوم حالياً ببذل جهودها للإفراج عن المخطوفين وضبط الخاطفين لتقديمهم للعدالة.
من جهة أخرى اعلن متحدث باسم الحوثيين لوكالة "فرانس برس " بأن التهمة التي وجهت اليهم لا اساس لها من الصحة وهي مؤامرة من السلطات في محاولة لتشويه سمعة الحوثيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية