قمة منظمة شنغهاي.. تنسيق أمني وتعاون اقتصادي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30567/

توقع دول منظمة شنغهاي للتعاون في قمتها الاثنين 15 يونيو/حزيران معاهدة لمكافحة الإرهاب وتبحث التعاون الأمني والاقتصادي في ظل الأزمة المالية العالمية.وستعقد القمة في مدينة يكاترينبورغ الروسية بحضور رؤساء جميع الدول الأعضاء والدول التي تتمتع بصفة مراقب.

توقِّع دول منظمة شنغهاي للتعاون في قمتها يوم 15 يونيو/حزيران معاهدة لمكافحة الإرهاب وتبحث التعاون الأمني والاقتصادي في ظل الأزمة المالية العالمية. وستعقد القمة في مدينة يكاترينبورغ الروسية  بحضور رؤساء جميع الدول الأعضاء والدول التي تتمتع بصفة مراقب.
وقال مراسل قناة "روسيا اليوم" الموفد الى يكاتريبورغ "تحاول هذه الدول صياغة استراتيية موحدة في مجالات مختلفة في مقدمتها التعاون الاقتصادي والتنسيق الامني. ولم تتحول هذه  المنظمة الى منظمة عسكرية، إلا انها تسعى لان تنسق خطواتها في مجالات مختلفة، وخاصة في مجال مكافحة الارهاب، علما ان هذه الدول تعاني من مشاكل مشتركة في هذا المجال.
وستسعى هذه القمة بحسب قول ميدفيديف الى وضع حلول ومعالجة الازمة المالية العالمية من المنظور الذي تراه هذه الدول التي يشكل سكانها تقريبا نصف سكان العالم. وبالتالي فان هذه المنظمة التي تستعد الآن لصياغة برامج موحدة ومعالجة الخلل في الحلول التي وصفتها قمة 20 مثلا لقضية الازمة المالية. معروف ان روسيا وكازاخستان والصين اقترحت في قمة 20 التي عقدت في لندن قبل فترة فكرة ايجاد عملة بديلة للدولار يتعامل بها العالم. صحيح ان هذا المقترح لم يجد ترحيبا من الدول الغربية ومن الامم المتحدة ولكن ربما سيكون ايجاد هذه العملة البديلة من اولويات القمة الحالية.

للمزيد من المعلومات حول منظمة شنغهاي للتعاون تابعوا المادة التالية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)