المرحلة الـ12 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30566/

عاد الضجيج إلى الملاعب الروسية بعد توقف بسبب مشاركة المنتخب الروسي في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010، حيث انطلقت مباريات المرحلة الـ12 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

عاد الضجيج إلى الملاعب الروسية بعد توقف بسبب مشاركة المنتخب الروسي في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010، حيث انطلقت مباريات المرحلة الـ12 من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.
فلم يجد فريق سبارتاك موسكو في ملعب لوجنيكي صعوبة في تجاوز ضيفه خيمكي بهدف وحيد، بعد مباراة كانت الأفضلية مطلقة لفريق سبارتاك مع تواجد خجول لمهاجمي الضيوف . هدف المباراة الوحيد جاء من خطأ مدافع فريق خيمكي الذي لم يحسن التعامل مع الكرة فكان الألماني مالك فتحي الأقرب مسجلا هدف فريقه سبارتاك الذي رفع رصيده من النقاط إلى 20 ونصب نفسه وصيفا مؤقتا في حين بقي حال خيمكي كمتصدر لذيل الترتيب دون منازع بـ4 نقاط. 
وفي ضواحي موسكو تعادل فريق دينامو موسكو مع ضيفه كوبان بهدف لهدف تقاسم الفريقان الشوط الأول أداء ونتيجة لكن  لخبرة لاعبي دينامو تأثيرا واضحا على التحكم بسير هذا الشوط، على الرغم من البداية غير المتوقعة بهدف مبكر لفريق كوبان بقدم دراماني في الدقيقة الثالثة بعدها زحف لاعبو دينامو باتجاه مناطق كوبان الدفاعية، لينال أصحاب الأرض ضربة جزاء إثر عرقلة كامباروف في المنطقة المحرمة تصدى الهداف كيرجاكوف لضربة الجزاء ولم يتوان عن ترجمتها إلى هدف التعادل في الدقيقة الرابعة والثلاثين، لتشهد المباراة بعد الهدف هدوءا استمر حتى نهاية هذا الشوط .تكرر سيناريو الشوط الأول أداء في الثاني، لكن النتيجة بقيت على حالها حتى نهاية المباراة ليشارك فريق دينامو جاره سبارتاك الوصافة بعشرين نقطة، في حين أوصل هذا التعادل فريق كوبان إلى النقطة الثالثة عشرة.
 وفي قازان معقل فريق روبين حامل اللقب ألحق فريق روستوف الوافد الجديد للدوري الممتاز ألحق بمضيفه هزيمة قاسية بهدفين دون رد جاءا على مدار شوطي المباراة، حيث افتتح أكيموف التسجيل من كرة تابعها على الطاير من الجهة اليمنى، لينتهي الشوط الأول بتقدم روستوف بهدف وبطرد لاعب روبين بالايكين. في الشوط الثاني ومع محاولة أصحاب الضيافة التعديل عاد أكيموف لمفاجأة الجميع راسما القبلة الثانية على مرمى حامل اللقب الذي حاول تقليص الفارق، لكن دون جدوى وكانت صافرة الحكم أقرب لإعلان فوز روستوف، الذي رفع رصيده من النقاط إلى 18 في حين تجمد رصيد روبين عند إحدى وعشرين نقطة في الصدارة التي قد تكون مؤقتة.

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا