سولانا: حزب الله جزء من الحياة السياسية في لبنان وهو ممثل في البرلمان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30551/

اجتمع خافيير سولانا المفوض الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي النائب عن كتلة حزب الله في البرلمان حسين الحاج حسن في العاصمة اللبنانية يوم 13 يونيو/حزيران، وعقب الاجتماع قال المسؤول الاوروبي إن حزب الله يعتبر جزء من الحياة السياسية في لبنان وهو ممثل في البرلمان اللبناني.

اجتمع خافيير سولانا المفوض الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي النائب عن كتلة حزب الله في البرلمان حسين الحاج حسن في العاصمة اللبنانية يوم 13 يونيو/حزيران، وعقب الاجتماع قال المسؤول الاوروبي إن حزب الله يعتبر جزء من الحياة السياسية في لبنان وهو ممثل في البرلمان اللبناني. وقال"إن حزب الله جزء من الحياة السياسية في لبنان وهو ممثل في البرلمان اللبناني".

ومن جانبه وصف الحاج حسن اللقاء مع سولانا بالمهم، وبأنه يعني مزيدا من الانفتاح والتواصل بين الاتحاد الأوروبي وحزب الله، معتبرا أن اللقاء كان إيجابيا. وقال "أوضحت لسولانا حجم الخروقات الاسرائيلية وتهديداتها للبنان، وآخرها تهديد باراك للبنانيين بان يروا جبروت اسرائيل وجيشها، وأوضحت حجم الاختراقات الاسرائيلية من خلال الشبكات الاسرائيلية ومسؤولية هذه الشبكات عن عدد من الاغتيالات ومراقبة عدد من الشخصيات، وتهديد لبنان في أمنه وسلمه الاهلي، وبان التهديد الحقيقي للبنان هو التهديد الاسرائيلي، وما تقوم به الدولة اللبنانية والجيش اللبناني والمقاومة في لبنان في مواجهة هذه التهديدات وهذه الاعتداءات والخروقات الاسرائيلية". 
 ويعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه بين مسؤول رفيع  في الاتحاد الأوروبي وقيادي في حزب الله الذي تدرجه إسرائيل والولايات المتحدة ضمن قائمة الجماعات الإرهابية.  وتجدر الاشارة الى ان بريطانيا كانت قد صرحت  علنا قبل نحو 3 أشهر بنيتها استئناف الاتصالات مع قادة حزب الله .

وكان سولانا قد التقى يومي الجمعة والسبت  بالرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة ورئيس كتلة المستقبل النيابية سعد الحريري وعدد اخر من القيادات السياسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية