مقتل نائب رئيس وزراء انغوشيا الاسبق في هجوم من قبل مجهولين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30546/

اطلق مسلحون مجهولون النار على السيارة التي كانت تقل بشير اوشيف نائب رئيس وزراء انغوشيا الاسبق بالقرب من منزله في نزران يوم 13 يونيو/حزيران، الامر الذي ادى الى وفاته اثناء نقله الى المستشفى متأثرا بجروح خطيرة، بحسب ما افادت به وكالة "انترفاكس".

اطلق مسلحون مجهولون النار على السيارة التي كانت تقل بشير اوشيف نائب رئيس وزراء انغوشيا الاسبق بالقرب من منزله في نزران يوم 13 يونيو/حزيران، الامر الذي ادى الى وفاته اثناء نقله الى المستشفى متأثرا بجروح خطيرة، بحسب ما افادت به وكالة  "انترفاكس".

وفي حديث لوكالة "نوفوستي" للانباء قال الكسي فوروبيوف سكرتير مجلس الامن لجمهورية انغوشيا "ان تعرض بشير اوشيف نائب رئيس وزراء انغوشيا الاسبق الى حادث كهذا ربما يكون مرتبطا بعمله السابق، حيث تعرض لمحاولات اغتيال سابقة" . واضاف فوروبيوف "انه سبق لبشار اوشيف ان شغل منصب وزير الداخلية في الجمهورية، ورئسيا للجنة مكافحة الارهاب ونائب لرئيس وزراء ورئيس مجلس الامن في الجمهورية. ومن الممكن ان يكون اغتياله مرتبطا بنشاطه السابق في تلك المناصب. واشار فوروبيوف الى ان "القتيل احيل في الفترة الاخيرة على التقاعد، ولم يزاول اي عمل".

وتجدر الاشارة الى ان  حادث القتل هذا هو الثالث في شمال القوقاز في الاسبوعين الماضيين، حيث تعرضت لهجوم مشابه نائبة رئيس المحكمة العليا للجمهورية أزا غازغيرييفا، وذلك باطلاق النار على سيارتها في مدينة نزران يوم 10 يونيو/حزيران ادى الى مقتلها. كما وتوفي يوم  5 يونيو/حزيران وزير الداخلية في جمهورية داغستان الروسية عادل غيري محمد طاهروف متأثرا بجراح اصيب بها برصاص أطلقه قناص مجهول في العاصمة الداغستانية محج قلعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)