ميتشل يؤكد للرئيس السوري التزام ادارة أوباما بتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30536/

أكد جورج ميتشل مبعوث الرئيس الأميركي الى الشرق الاوسط التزام ادارة الرئيس باراك أوباما بتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، معتبرا ان لسورية دورا حيويا في تحقيق هذا الهدف. من جهته شدد الرئيس السوري بشار الأسد على أهمية الحوار المبني على الإحترام والمصالح المشتركة للوصول الى رؤية واقعية ودقيقة للسلام.

أجرى الرئيس السوري بشار الأسد مباحثات مع جورج ميتشل مبعوث الرئيس الأميركي الى الشرق الاوسط في 13 يونيو/ حزيران بدمشق. وناقش الطرفان خلال اللقاء التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط وسبل دفع عملية السلام هناك.

واثناء المباحثات شدد الرئيس السوري على أهمية الحوار المبني على الإحترام والمصالح المشتركة للوصول الى رؤية واقعية ودقيقة للسلام. من جهته أكد مبعوث الرئيس الأميركي التزام ادارة الرئيس باراك أوباما بتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، معتبرا ان لسورية دورا حيويا في تحقيق هذا الهدف .  وقال "ان الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل بنشاط وقوة من اجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط ..والرئيس أوباما ووزيرة الخارجية اعلنا ان واشنطن تسعى لتحقيق السلام بين الاسرائيليين وكل من سورية ولبنان  والفلسطينين ..والتطبيع الكامل بين اسرائيل وجيرانها العرب .. إن السلام الذي نسعى لتحقيقه هو في الواقع سلام شامل".

واتفق الجانبان على أن المسائل في المنطقة متداخلة، وأن التقدم في حل أي مسألة يسهم في دفع المسائل الأخرى بالاتجاه الإيجابي.

وكان ميتشل قد وصل إلى دمشق مساء يوم الجمعة قادما من لبنان، فى أول زيارة يقوم بها لسورية، منذ توليه منصبه في يناير الماضى، وذلك في إطار جولته الشرقأوسطية التي بدأها في يوم الاثنين الماضي و زار خلالها إسرائيل ومناطق السلطة الفلسطينية ومصر ولبنان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية