الهند ودول البريك.. معا على طريق التطور الاقتصادي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30527/

قبيل انعقاد قمة مجموعة البريك الاقتصادية الاسبوع المقبل في يكاترينبورغ ، أكدت الهند على ضرورة تقوية العلاقات الثنائية بين دول المجموعة التي تضم ايضا كلا من البرازيل وروسيا والصين.

يذكر ان الهند حققت نموا اقتصاديا في الربع الاول من هذا العام وصل إلى 5%.

قبيل انعقاد قمة مجموعة البريك الاقتصادية الاسبوع المقبل في يكاترينبورغ ، أكدت الهند على ضرورة تقوية العلاقات الثنائية بين دول المجموعة التي تضم ايضا كلا من البرازيل وروسيا والصين. يذكر ان الهند حققت نموا اقتصاديا في الربع الاول من هذا العام وصل إلى 5%.
تعتبر شركة "بيوكون" أكبر الشركات الهندية العاملة في مجال التكنولوجيا الحيوية بينما تعتبر رئيسة مجلس ادارتها كيران مازومدار شاو  أغنى إمرأة في الهند. ولكن عندما بدأت شاو عام 1979 لم يكن في حسابها سوى 200 دولار ودرجة علمية في الكيمياء.
تقدر قيمةاصول شركة" بيوكون" الان بمليار دولار اميركي. وقد اصبحت الشركة التي بدأت بتصنيع الانزيمات الصناعية شركة متكاملة للمنتجات الدوائية الحيوية.
وشركة "بيوكون" هي مثال لمعادلة التكلفة المنخفضة و التقنية العالية التي تميز دول مجموعة البريك الاقتصادية .
وتقع دول البريك على مساحة تشكل ربع مساحة  اليابسة ويقطنها 40% من سكان المعمورة وهي صاحبة اسرع نمو اقتصادي في العالم بإجمالي ناتج محلي يقدر بنحو 16 تريليون دولار. ووفقا لتكهنات الاقتصاديين فان دول البريك يمكن ان تصبح مجموعة أقوى من مجموعة السبع الكبار خلال العقود الثلاثة  القادمة.
على النقيض من معظم الاقتصادات الآسيوية فان الاقتصاد الهندي هو المحرك الرئيسي للطلب المحلي. ما يجعلها بلدا مثاليا من ناحية استقرار مناخه الاقتصادي.
وحسب دراسات معهد بحوث التنمية الاجتماعية الاوراسية في بكين فان دول البريك يمكنها ان تتجاوز الازمة العالمية  قبل الدول المتقدمة الكبرى. بل وأن تقود الاقتصاد العالمي بشكل فعال بعد انتهاء الازمة.
وقبيل انعقاد قمة دول البريك التي تستضيفها مدينة يكاترينبرج الروسية الاسبوع المقبل أكدت الهند حرصها على تقوية العلاقات الثنائية بين دول المجموعة. وأعلن وكيل وزارة الخارجية الهندى شيفشانكار مينون رغبة بلاده في دمج مواردها الخاصة مع باقي الدول الاعضاء لدعم التطور الصناعي خاصة صناعة الطائرات واعداد البرامج. 
ان الابتكار الحر والتعلم المتواصل والبنية التكنولوجية والحوافز الاقتصادية تشكل   الاركان الاربعة الرئيسية لاقتصاد المعلومات الذي ترتكز عليه دول البريك الأربع. وهي الأسس التي توفر لشركات عديدة مثل "بيوكون" الهندية الفرصة لتحقيق الازدهار.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك