كان بإمكان بيريز شراء نادي نيوكاسل بدلاً من رونالدو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30508/

أثارت صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الخيالية من نادي مانشستر يونايتد الانكليزي الى ريال مدريد الاسباني ردرود أفعال متفاوتة لدى المسؤولين الرياضيين وعشاق كرة القدم وخاصة مشجعي فريقي الشياطين الحمر والفريق الملكي.

أثارت صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الخيالية من نادي مانشستر يونايتد الانكليزي الى ريال مدريد الاسباني ردرود أفعال متفاوتة لدى المسؤولين في الأوساط الرياضية وغير الرياضية ولدى عشاق كرة القدم وخاصة مشجعي فريقي الشياطين الحمر والفريق الملكي.
يعتبر فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد أن صفقة شراء البرازيلي ريكاردو كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني دافيد فيليا ستعود في القريب العاجل بأرباح كبيرة لناديه، حيث قال :" لا اعتقد بأننا مهددين بصعوبات مالية. بالعكس، فإذا ما نظرنا الى الأمام، فإن الصفقة ستعوض في  القريب العاجل، وذلك نظراً لأنه لم يلغ أحد بعد بنود الدخل التالية: حقوق النقل التلفزيوني للمباريات والتذاكر والاعلانات".

كاكا سعيد متفائل بضم رونالدو إلى ريال مدريد

اعرب النجم البرازيلي ريكاردو كاكا، الذي انضم بدوره إلى ريال مدريد قبل أيام مقابل 68 مليون يورو، عن سعادته لانضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف النادي الإسباني.
وقال كاكا الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم عام 2007 :" أنا سعيد بانضمام رونالدو إلى ريال مدريد، لا شك بأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم حالياً ويستطيع المساهمة في إحراز ريال مدريد العديد من الألقاب في الموسم المقبل".      
بلاتيني يحذر من العواقب
عبر ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن دهشته من المبالغ الهائلة التي تنفق والمنحى التصاعدي الذي تسير به الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد أن تعقد نادي ريال مدريد الإسباني مع كل من البرازيلي ريكاردو كاكا لاعب ميلان الإيطالي مقابل 68 مليون يورو والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل  93.6 مليون يورو.
وأشار بلاتيني الى أن هذه الصفقات الخيالية تجرى في وقت تمر فيه لعبة كرة القدم الأوروبية بأسوأ أيامها من الناحية المادية، مؤكداً بأن الاتحاد الأوروبي يعمل مع الأندية من أجل وضع نظام وقواعد شفافة تسمح بالبدء بعملية مراقبة النفقات في عالم كرة القدم.
وقال بلاتيني، فيما يتعلق بالرواتب المتزايدة التي يتقاضاها اللاعبون، إن هذا الأمر لا يقلقه ولكنه حذر في الوقت نفسه من مخاطر الأزمة المالية والاقتصادية التي تعصف بالعالم على أندية القارة الأوروبية، ووصف أوضاع الأندية الإنكليزية والإسبانية المالية بـ"المقلقة".
كان بإمكان بيريز شراء نيوكاسل أو 200.000 ثلاجة بدلاً من رونالدو
أما حسب مجلة "Sportbild" الألمانية فإنه كان بإمكان فلورينتينو بيريس رئيس ريال مدريد الذي قدماً عرضاً قيمته 93.6 مليون يورو مقابل ضم اللاعب كريستيانو رونالدو الى ناديه أن ينفق هذا المبلغ الهائل في مجالات أكثر منفعة، فمثلاً: 
- شراء 104.719.101 سهم من أسهم نادي بروسيا دورتمند.
- شراء نادي نيوكاسل الإنكليزي بعد دفع 7 مليون يورو أخرى.
- شراء 3 ماريو غوميز.
- شراء 200.000 ثلاجة.
- دفع مستحقات الطاقة الكهربائية لمدة عام كامل لحي يتالف من 205.000 شقة سكنية مساحة كل منها 90 متراً مربعاً.
- شراء 5.597 سيارة من ماركة Volkswagen Golf مع تعبئة البنزين لـ 140 سيارة منها.
- شراء اغلى لوحة في العالم للرسام الشهير بيكاسو " الصبي والزمارة".
- شراء 116.500.000 قطعة من السمن.
- دفع الديون المترتبة على مايكل جاكسون 4 مرات.
- الاحتفال 46 بزفاف الممثل توم كروز وكيتي هولمس.
- التحليق 11 مرة الى سطح القمر.
- الحصول على مجلة "Sportbild" خلال 62.133.333 اسبوع، وبالتالي فإن بيريز لن يجد المجلة في صندوق بريده إلا بعد 1.194.871 سنة.
ولكن وفقاً للحسابات فإن المشروع الإستثماري المتعلق بصفقة رونالدو سيبدأ بجلب الأرباح بشكل سريع ، ليس على الصعيد الرياضي بل على الصعيد المالي، وذلك فان استرجاع المبلغ الذي تم انفاقه يتطلب بيع 1.331.428 فانلة فقط تحمل اسم النجم الجديد لريال مدريد.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا