ميتشل يؤكد على وجوب الالتزام بخطة خارطة الطريق من قبل جميع الأطراف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30474/

بحث جورج ميتشيل مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص إلى الشرق الاوسط مع الملك الأردني عبدالله الثاني يوم الخميس 11 يونيو/حزيران في عمان، بحث سبل دفع العملية السلمية في المنطقة، من خلال اجراء مفاوضات جادة لمعالجة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين للوصول الى سلام شامل ودائم.

بحث جورج ميتشيل مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص إلى الشرق الاوسط مع الملك عبدالله الثاني يوم الخميس 11 يونيو/حزيران في عمان، بحث سبل دفع العملية السلمية في المنطقة، من خلال اجراء مفاوضات جادة لمعالجة النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين للوصول الى سلام الشامل ودائم، وفقا للمرجعيات المعتمدة، خصوصا مبادرة السلام العربية.
واعلن جورج ميتشل في أثناء المؤتمر الصحفي أن :" الولايات المتحدة الأمريكية متمسكة بمسؤوليتها في الوصول الى سلام شامل في الشرق الأوسط".
كما اعرب المبعوث الأمريكي عن ارتياحه للمباحثات التي أجراها مع العاهل الأردني، وأشار الى أنه بحث معه :" توفير الظروف الضرورية لاستئناف عملية السلام". وحسب كلامه فإنه :"  يجب على جميع الأطراف الالتزام بخطة خارطة الطريق للتسوية".
ومن جهته دعا العاهل الاردني الدبلوماسي الأمريكي الى :" الوصول بعملية إقامة الدولة الفلسطينية الى النهاية". ورحب العاهل الاردني بالتغيرات الإيجابية التي طرأت على سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة تجاه العالم العربي والإسلامي، مشيدا بالخطاب الذي القاه الرئيس الأمريكي في القاهرة الأسبوع الماضي، وما تضمنه من مواقف إيجابية ورسائل مهمة خصوصا الالتزام بحل الدولتين وبناء علاقات عربية إسلامية أمريكية تقوم على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
ونقلت وكالة الأنباء الأرنية "بترا" أن الملك عبد الله الثاني لفت إلى ضرورة التحرك بشكل فوري لإطلاق المفاوضات التي يجب أن تستند إلى خطة عمل واضحة للوصول إلى حل الدولتين بأسرع وقت ممكن.
كما طالب العاهل الأردني بضرورة وقف إسرائيل بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية ووقف جميع الإجراءات الأحادية الجانب في القدس التي تستهدف تغيير معالم المدينة المقدسة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية