منظمة الصحة العالمية: إنفلونزا الخنازير.. وباء عالمي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30458/

أعلنت منظمة الصحة العالمية في اجتماع طارئ لبحث تفشي فايروسA/H1N1 المسبب لانفلونزا الخنازير عقد يوم الخميس 11 يونيو/ حزيران رفع درجة انتشار هذا المرض الى الدرجة السادسة واعتبارها وباءً عالميا،لكنها رفضت التوصية بإغلاق الحدود، وشرعت المنظمة في توزيع نحو 5 ملايين ونصف المليون جرعة من عقار تاميفلو المضاد للفيروسات. من جانب آخر أعلنت الجامعة العربية عن خطة متكاملة لمكافحة الوباء رُفعت إلى الدول الاعضاء لدراستها.

أعلنت منظمة الصحة العالمية في اجتماع طارئ لبحث تفشي فايروسA/H1N1 المسبب لانفلونزا الخنازير عقد يوم الخميس 11 يونيو/ حزيران رفع درجة انتشار هذا المرض الى الدرجة السادسة واعتبارها وباءً عالميا،لكنها رفضت التوصية بإغلاق الحدود، وشرعت المنظمة في توزيع نحو 5 ملايين ونصف المليون جرعة من عقار تاميفلو المضاد للفيروسات. من جانب آخر أعلنت الجامعة العربية عن خطة متكاملة لمكافحة الوباء رُفعت إلى الدول الاعضاء لدراستها.
وقالت مديرة منظمة  الصحة العالمية مارغريت تشان "نحن لا نوصي بإغلاق الحدود، ولا ينبغي فرض أي قيود على حركة الناس والسلع والخدمات". وأعلنت تشان أن "المنظمة ستبدأ توزيع منحة أخرى من عقار تاميفلو من انتاج شركة روش هولدينج السويسرية". 
وتوقع فيجي فوكودا المسؤول الثاني في منظمة الصحة العالميةان يستمر فيروس إنفلونزا الخنازير في الانتشار في العالم بأسره لمدة عام أو عامين.
وبدوره أعلن الاتحاد الدولي للصليب الأحمر أنه "على منظمات الصليب الأحمر والهلال الأحمر أن تكون معبأة في جميع أنحاء العالم ومستعدة للتصدي والحد من انتشار هذا الوباء".
وكانت إحصاءات المنظمة قد اشارت الى وجود نحو 28 ألف حالة إصابة في 74 دولة، والى وفاة 141 شخصاً بسبب هذا المرض. وكانت آخر الاصابات قد سجلت في كولومبيا واستراليا ولبنان ومصر والأراضي الفلسطينية.

 كما كشفت السلطات الالمانية عن وجود 30 حالة اصابة مؤكدة بالفيروس في مدرسة بمدينة "دوسلدورف". وأعلنت هونغ كونغ إغلاق كافة دور الحضانة والمدارس الابتدائية لمدة أسبوعين، بعد أن إصيب 12 تلميذا بإنفلونزا الخنازير.

يذكر أن الفيروس ظهر في المكسيك في شهر أبريل/نيسان الماضي، ومنذ ذلك الوقت سجلت آلاف الحالات من انفلونزا الخنازير في جميع انحاء العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك