روسيا تجدد فوزها على فنلندا في التصفيات المؤهلة الى مونديال 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30439/

حقق المنتخب الروسي لكرة القدم فوزاً مستحقاً وهاماً على مضيفه الفنلندي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 10 يونيو/حزيران في هلسنكي ضمن منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا عام 2010.

حقق المنتخب الروسي لكرة القدم فوزاً مستحقاً وهاماً على مضيفه الفنلندي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 10 يونيو/حزيران في هلسنكي ضمن منافسات المجموعة الرابعة المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب إفريقيا عام 2010.
بادر لاعبو المنتخب الروسي بالهجمات المكثفة على مرمى أصحاب الأرض منذ البداية وفرضوا سيطرتهم على مجريات المباراة وتميز أداؤهم  بالسرعة والدقة في التمريرات، حيث نقلوا كرات جميلة وسريعة من الدفاع الى خط الوسط والهجوم. ففي الدقيقة الـ 27 تلقى أندريه أرشافين قائد الفريق كرة طويلة من المدافع إيغناشيفيتش مررها للمهاجم الكسندر كيرجاكوف الذي توغل داخل منطقة الجزاء تخلص من المدافعين وأودع الكرة في الشباك الخالية من الحارس بعد مراوغته. وفي بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة الـ 8 منه أحرز كيرجاكوف العائد الهدف الثاني له ولفريقه بعد أن تابع الكرة التي ارتدت من الحارس إثرة تسديدة لاعب سبارتاك موسكو فلاديمير بيستروف. واختتم قسطنطين زريانوف ثلاثية المنتخب الروسي في الدقيقة الـ 71 من زمن المباراة بهدف أحرزه بطريقة رائعة. وكان المنتخب الروسي قد فاز بالنتيجة نفسها على نظيره الفنلندي في مباراة الذهاب التي جرت بينهما العاصمة موسكو.   
وبهذا الفوز عزز المنتخب الروسي موقعه في المركز الثاني بعد أن رفع رصيده الى 15 نقطة، ويتخلف بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الألماني صاحب الصدارة. في حين تجمد رصيد المنتخب الفنلندي عند 10 نقاط.

ويبدو أن المنافسة على صدارة المجموعة الرابعة ستحسم في المباراة التي ستجمع في موسكو المنتخب الروسي مع ضيفه الألماني في شهر اكتوبر/تشرين الأول المقبل.

القارة العجوز تشهد امسية كروية

ففي المجموعة الأولى تغلب المنتخب السويدي على نظيره الايسلندي بأربعة أهداف دون رد ، توالى على تسجيلها كل من كيم كالتروم ومايسوروفيتش وزلاتان إبراهيموفيتش وبيرغ.

ويتصدر المنتخب الدنماركي فرق المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، يليه المنتخب الهنغاري في المركز الثاني برصيد 13 ومن ثم البرتغال والسويد في المركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد 9 نقاط.

انكلترا على بعد خطو من نهائيات مونديال 2010

بات المنتخب الإنكليزي على بعد خطوة من الفوز ببطاقة التأهل الى نهائيات كاس العالم عن المجموعة السادسة، بعد أن سحق منتخب أندور بـ 6 أهداف دون رد، هدفان لكل من وين روني وجيريمين ديفو وهدف لكل من فرانك ليمبارد وبيتر كراوتش.

وفي مباراة أخرى من المجموعة نفسها قلب المنتخب الأوكراني تخلفه بهدف في مباراته امام ضيفه الكازاخي الى فوز بهدفين مقابل هدف واحد، أحرز سيرغي نازارينكو هدفي الفائز في الدقيقتين الـ 33 و 47، أما هدف الخاسر فقد سجله نوسربايف في الدقيقة الـ 18.

وتتصدر انكلترا فرق هذه المجموعة برصيد 21 نقطة من 7 مباريات، وتليها كرواتيا وأوكرانيا في المركزين الثاني والثالث على التوالي برصيد 11 نقطة من 6 لقاءات.

صربيا تعزز صدارتها

وفي المباراة الوحيدة التي اقيمت ضمن المجموعة السابعة تغلب المنتخب الصربي على مضيفه من جزر فاروه بهدفين نظيفين أحرزهما ميلان ايفانوفيتش ونيفن سوبوتيش في الدقيقتين الـ 44 و 61 على التوالي.

وعزز المنتخب الصربي بهذا الفوز موقعه في صدارة فرق المجموعة برصيد 18 نقطة من 7 مباريات، متقدماً على منافسه الفرنسي صاحب المركز الثاني بـ 10 نقاط من 5 لقاءات، ويحتل منتخب ليتوانيا المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

مقدونيا تنعش آمالها

وشهدت المجموعة التاسعة مبارتين، جمعت الأولى منتخب مقدونيا مع ضيفه منتخب ايسلندا، وانتهت بفوز الأول بهدفين نظيفين أحرزهما ستويكوف وايفانوفسكي في الدقيقتين الـ 9 و 85 على التوالي.

أما الثانية فقد جمعت المنتخب الهولندي الذي ضمن تأهله الى مونديال 2010 في الجولة السابقة مع ضيفه النرويجي وانتهت بفوز هولندا بالنتيجة نفسها، بهدفين دون رد، أحرزهما كل من أندريه أويير واريين روبين في الدقيقتين الـ 31 و 53.

وبهذا الفوز رفع المنتخب المقدوني رصيده الى 7 نقاط من 6 مباريات ويحتل لمركز الثالث  خلف المنتخب الإسكتلندي الذي بحوزته نفس العدد من النقاط  من 5 مبارايات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا