بدء تنفيذ مشروع توسعة المسجد الحرام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30432/

اصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الموافقة على البدء بتنفيذ مشروع توسعة المسجد الحرام باضافة مناطق من الجهة الشمالية بعمق 380- مترا وبناء انفاق للمشاة ومحطة للخدمات.

اصدر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الموافقة على البدء بتنفيذ مشروع توسعة المسجد الحرام باضافة مناطق من الجهة الشمالية بعمق 380- مترا وبناء انفاق للمشاة ومحطة للخدمات. وذكرت وسائل الاعلام السعودية ان العمل بدأ فعلا في تنفيذ اجراءات نزع ملكية العقارات الموجودة في الاحياء القديمة في المنطقتين الشمالية والغربية للحرم بمساحة 300 ألف متر مربع.

علما ان مشاريع التوسعة والاعمار في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة تجرى منذ اعوام طويلة في المملكة العربية السعودية لكي تواكب التطور في مجال العمارة والاستفادة من المنجزات الحديثة في توفير وسائل الاقامة والراحة الى ملايين الحجاج الذين يزورون المملكة سنويا. وقد جرت اول اكبر توسعة للمسجد الحرام في العصر الحديث في عهد الملك سعود بن عبدالعزيز في عام 1955 وصممت على أسس حديثة. واعقبتها التوسعة الثانية في عهد الملك فهد بن عبدالعزيز وادخل في المسجد لأول مرة نظام التبريد المركزي وتم بناء الانفاق والمرافق العامة حول المسجد بعد ازالة الاسواق المحيطة به.والآن ستتواصل التوسعة لكي توفر المجال لأداء الفرائض الدينية الى مليوني مصل في غير اوقات الذروة .علما ان جميع الاعمال الانشائية اخذت بنظر الاعتبار الحفاظ على طابع العمارة القديم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية