جنرال روسي: يجب عدم تقليص رؤوسنا النووية الى أقل من 1500 رأس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30426/

أعلن الجنرال نيكولاي سولوفتسوف قائد القوات الصاروخية الاستراتيجية في الجيش الروسي في 10 يونيو/ حزيران ان الاتفاق الجديد مع الولايات المتحدة بشأن تقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية يجب ان لا يتضمن تقليص عدد الرؤوس النووية الروسية الى أقل من 1500 رأس.

أعلن الجنرال نيكولاي سولوفتسوف قائد القوات الصاروخية الاستراتيجية في الجيش الروسي في 10 يونيو/ حزيران ان الاتفاق الجديد مع الولايات المتحدة بشأن تقليص الاسلحة  الاستراتيجية الهجومية يجب ان لا يتضمن تقليص عدد الرؤوس النووية الروسية الى أقل من 1500 رأس.
وأشار سولوفتسوف الى ان الاتفاقية الجديدة تفرض على موسكو وواشنطن تخفيض ترسانتهما النووية بحلول عام 2012، مضيفا أن من واجب الطرفين الروسي والأمريكي ان يدخلا في الاتفاقية بندا يقضي بحظر نشر الاسلحة الضاربة في الفضاء.  
الصواريخ البالستية.. أعداد أقل وكفاءة أعلى

من جهة أخرى قال سولوفتسوف إن قواته ستزود بنظام تحكم اوتوماتيكي جديد من الجيل الثالث، يتيح تلقي الاوامر باطلاق الصواريخ الباليستية وتصويبها الى الهدف بسرعة اكبر.
وكان سولوفتسوف تراس اجتماعا لوزارة الدفاع الروسية عقد بالقرب من مدينة كالوغا وشاهد عرضا لمنظومة توبول البالستية التي تعد واحدة من اكثر منظومات الصواريخ بعيدة المدى تطورا في العالم .

 واوضح قائد القوات الصاروخية الاستراتيجية في الجيش الروسي  الشكل الذي ستكون عليه قوات الردع النووي بان روسيا وضعت خطة لتقليص مخزونها من الاسلحة الاستراتيجية بنسبة 80%  خلال الاعوام السبعة القادمة دون التأثير على القدرات الدفاعية من خلال استحداث انظمة جديدة من طراز "توبول" و "بولافا"، قائلاً :" قوات سلاح الصواريح الاستراتيجية ... عبر تاريخها الممتد لخمسين عاما كانت دائما في صدارة الاهتمام من جانب الدولة وذلك بناء على مدى الادراك لدورها  واهميتها. واليوم تم اتخاذ قرارات استراتيجية لمواصلة تطوير المنصة المتحركة لاطلاق الصوراريخ البالستية (توبول م)".

كما اعلن  ألكسندر شيفتشينكو مدير دائرة صيانة واستخدام الاسلحة في القوات المسلحة الروسية من جهته ان البحرية الروسية ستتسلم قريبا غواصتين نوويتين مجهزتين بمنظومات صاروخية من طراز "بولافا".

وأضاف شيفتشينكو ان البحرية الروسية ستعمل في العام الجاري على ضم  سفينة الحراسة الكبيرة "ياروسلافل مودري" الى الاسطول البحري وستعمل ايضا على إكمال صيانة واصلاح الغواصة  "الاميرال ناخيموف".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)