مقتل نائبة رئيس المحكمة العليا لجمهورية انغوشيا في هجوم مسلح

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30417/

أعلنت وزارة الداخلية لجمهورية إنغوشيا عن مقتل نائبة رئيس المحكمة العليا للجمهورية أزا غازغيرييفا في هجوم قام به مسلحون مجهولون، وذلك باطلاق النار على سيارتها في مدينة نزران يوم 10 يونيو/حزيران.

أعلنت وزارة الداخلية لجمهورية إنغوشيا عن مقتل نائبة رئيس المحكمة العليا للجمهورية أزا غازغيرييفا في هجوم قام به مسلحون مجهولون، وذلك باطلاق النار على سيارتها في مدينة نزران يوم 10 يونيو/حزيران. 
وحول الحادث قال يوري توريكين المدعي العام في جمهورية انغوشيا " ان الاحتمال الرئيسي الذي يقف وراء مقتل نائبة رئيس المحكمة العليا للجمهورية أزا غازغيرييفا يتعلق بطبيعة عملها".

وحسب قوله " اطلق مجهولون النيران على السيارة  التي كانت تقل  أزا غازغيرييفا وسائقها يوم 10 يونيو/حزيران في مدينة نزران اصيبت اثرها وسائقها بجروح خطيرة ، وتم نقلهما الى المستشفى المركزي، لكنها فارقت الحياة قبل الوصول الى المستشفى".

 واضاف قائلا : "لقد  أصيب  اثناء الحادث،  بالاضافة الى أزا غازغيرييفا وسائقها 4 اشخاص بجروح طفيفة،  وان حالتهم ليست خطيرة".

وتجدر الاشارة الى ان  حادث القتل هذا هو الثاني في شمال القوقاز خلال اسبوع، حيث تعرض لهجوم مشابه الجمعة الماضية 5 يونيو/حزيران وزير الداخلية في جمهورية داغستان الروسية عادل غيري محمد طاهروف وتوفي متأثرا بالجراح التي أصابته في منطقة القلب برصاص أطلقه قناص مجهول في العاصمة الداغستانية محج قلعة.
هذا وكان مسلحون مجهولون قد شنوا ليلة 10 يونيو/حزيران هجوما على مركز للشرطة في منطقة قارباداخكينت في جمهورية داغستان جنوب روسيا.

وكان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قد وصل الى العاصمة محج قلعة في 9 يونيو/ حزيران بزيارة عمل.  وأعلن مدفيديف  خلال إجتماع مجلس الأمن القومي، المكرس لبحث قضايا مكافحة الإرهاب والجريمة، أعلن أن الوضع في منطقة شمال القوقاز يبقى معقدا، مشيرا إلى أن 308 جرائم  لها علاقة بالإرهاب أرتكبت في المنطقة منذ بداية عام 2009 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)