لجنة دعم المبادرات المسرحية تعلن الفائزين بجوائزها

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30413/

أعلنت لجنة المساهمة في دعم المبادرات المسرحية الروسية أسماء الفائزين بجوائزها الذين استحقوا هذا العام المنح المادية التي تقدم برعاية الهيئة الاستشارية للرئيس الروسي في شؤون الثقافة والفن.

أعلنت لجنة المساهمة في دعم المبادرات المسرحية الروسية أسماء الفائزين  بجوائزها الذين استحقوا هذا العام المنح المادية التي تقدم برعاية الهيئة الاستشارية للرئيس الروسي في شؤون الثقافة والفن.
وقد ظهرت فكرة المساهمة في دعم المبادرات المسرحية منذ 7 سنوات، وذلك خلال احد اجتماعات المجلس الاستشاري لرئيس روسيا الاتحادية لشؤون الثقافة والفن. وقد طرح مسألة دعم المبادرات المسرحية الشبابية الممثل يفغيني ميرونوف.
وقام ميرونوف منذ ذلك الحين بتأليف لجنته، لا ينحصر هدفها في توزيع المكافآت، بل تسخيرها في تشغيل آليات إبداعية  متكاملة، وتنفيذ أفكار تولد تيارات جديدة.
وكانت أولى المِنح هذا العام من نصيب فرقة موسكو للموسيقى الحديثة. وبين الفائزين أيضا أفانغارد ليونتيف، عن بحثه في سيرة حياة الممثلة والمخرجة آنا بوفشيك تلميذة ستانسلافسكي. أما الباحث فلاديمير كوليازين فقد نال جائزته عن كتاب "بيتر شتاين ومصير مسرح". كما حصل عدد من تلاميذ المدارس والمعاهد المسرحية التابعة للمدن الروسية الصغيرة على مِنح دراسية ومساعدات مالية.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية