مدفيديف يؤكد استعداد بلاده لتقديم الدعم الكامل لباكستان في مجال مكافحة الارهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30395/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف استعداد روسيا لتقديم الدعم الكامل لباكستان في مجال مكافحة الإرهاب. جاء ذلك في برقية التعزية التي بعثها الى نظيره الباكستاني. كما وعبر مدفيديف عن اسفه لسقوط هذا العدد الكبير من المدنيين الابرياء بين جريح وقتيل اثناء الهجوم الارهابي الذي استهدف فندق الكونتينانتل بمدينة بيشاور يوم الثلاثاء 9 يونيو/حزيران.

ارتفعت حصيلة الانفجار الشديد استهدف فندق الكونتينانتل في مدينة بيشاور الباكستانية يوم الثلاثاء 9 يونيو/حزيران الى 16 قتيلا وحوالي 75 جريحا بينهم عدد من الاجانب.
وحول مجريات الحادث  قال ميان افتخار حسين ممثل وزارة الاعلام " ان المسلحين أولا هاجمو قوات الامن وشلوا حركتهم من ثم دخلو بالشاحنة الى الفندق.. الهجوم كان منظما بشكل جيد".
وتفيد تقارير الشرطة ان الفندق كان هدفا رئيسيا للعملية حيث كان مفاوضون امريكيون يتخذونه مقرا لعملهم في المدينة، وكان من بين القتلى اجنبيان احدهما عضو في فريق المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة، كما ان بريطانياَ  والمانياَ وصومالياَ من بين عشرات المصابين جراء الهجوم.  يذكر أن هذا الفندق يعتبر من أهم الفنادق في باكستان، حيث يستضيف كبار قادة باكستان وقادة أجهزة المخابرات  الامريكية.
من جهته ادان يوسف رضا جيلاني رئيس وزراء باكستان الحادث قائلا: "مهما كان ما حدث في بيشاور في ملكند ..ادين الحادثة التي  وقعت في الفندق في بيشاور .. انه من العار على الارهابيين والمتطرفين. اناوجميع الزملاء ندين هذا الحادث".

هذا وكثف المسلحون هجماتهم على مراكز ومنشآت حساسة بالنسبة للحكومة منذ ان بدأ الجيش الباكستاني حملته العسكرية ضد مسلحي طالبان في وادي سوات والمناطق المجاورة، في عمليات اشبه ما تكون برسائل تحدٍ على امكانية توسيع نطاق المواجهة. ويعد هذا الهجوم هو سابع تفجير دموي تشهده المدينة المضطربة خلال شهر.

الامين العام للامم المتحدة يدين الانفجار
ادان بان كي مون الامين العام للامم المتحدة بشدة الانفجار الذي استهدف فندق الكونتينانتل في مدينة بيشاور الباكستانية يوم الثلاثاء 9 يونيو/حزيران. والذي اسفر عن مقتل واصابة العشرات. واعرب كي مون عن حزنه للعدد الكبير من القتلى والجرحى الذين سقطوا جراء هذا الحادث.
مدفيديف يؤكد استعداد بلاده لتقديم الدعم الكامل لباكستان في مجال مكافحة الارهاب
أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف استعداد روسيا لتقديم الدعم الكامل لباكستان في مجال مكافحة الإرهاب، جاء ذلك في برقية التعزية التي بعثها الرئيس الروسي الى نظيره الباكستاني اصف علي زرداري. كما وعبر مدفيديف عن اسفه لسقوط هذا العدد الكبير من المدنيين الابرياء بين جريح وقتيل اثناء الهجوم الارهابي الذي استهدف فندق الكونتينانتل في مدينة بيشاور الباكستانية يوم الثلاثاء 9 يونيو/حزيران.
وعبر الرئيس الروسي عن امله في " أن هذا العمل الاجرامي لن يؤدي إلا إلى تعزيز عزم حكومة باكستان على مواصلة العمل بنشاط على مكافحة الإرهاب"
وقال "لا شك ان منظمي ومرتكبي هذا الفعل اللاإنساني سيتم العثور عليهم ومعاقبتهم". وطلب مدفيديف من زرداري نقل مواساته وتعاطفه لذوي الضحايا واقاربهم، وتمنياته للجرحى بالشفاء العاجل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك