موسكو ترحب بقبول قادة جميع القوى السياسية بنتائج الإنتخابات النيابية اللبنانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30393/

اعربت موسكو عن ارتياحها لقبول قادة جميع القوى السياسية الرئيسية في لبنان بنتائج الإنتخابات النيابية التي جرت في البلاد يوم الأحد 7 يونيو/حزيران.

اعربت موسكو عن ارتياحها لقبول قادة جميع القوى السياسية الرئيسية في لبنان  بنتائج الإنتخابات النيابية التي جرت في البلاد يوم الأحد 7  يونيو/حزيران.

وجاء في تصرح أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية بصدد الاعلان عن النتائج النهائية للإنتخابات أن موسكو مرتاحة ليس فقط لقبول  قادة جميع القوى السياسية الرئيسية في لبنان  بنتائج الإنتخابات النيابية، بل والتأكيد على تصميمهم على التعاون بما فيه المصلحة العليا للوطن.

وقد هنأ نيستيرينكو جميع النواب  المنتخبين من قبل الشعب اللبناني، الذين تمكنوا من الحصول على شرف تمثيل إرادة ناخبيهم من خلال العمل ضمن الإطر الديمقراطية المشروعة.

وأضاف الدبلوماسي الروسي :" نأمل أن في أن يدعم هذا الموقف بخطوات عملية وبناءة لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، ووضع واعتماد برنامج حكومي جديد، من أجل احلال الاستقرار في البلد وحل المشاكل الداخلية الملحة".

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية :" نرى أن مهمة جميع القوى الخارجية بهذا الصدد تكمن  في العمل على تعزيز هذا المسار من قبل الجميع. وروسيا من جهتها ستواصل تقديم الدعم للبنان واللبنانيين في ذلك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية