مدفيديف يشير إلى الوضع المعقد في شمال القوقاز ويدعو إلى تفعيل مكافحة الإرهاب هناك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/30390/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن الوضع في منطقة شمال القوقاز يبقى معقدا، مشيرا إلى أن 308 جرائم لها علاقة بالإرهاب أرتكبت في المنطقة منذ بداية عام 2009 .

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن الوضع في منطقة شمال القوقاز يبقى معقدا، مشيرا إلى أن 308 جرائم  لها علاقة بالإرهاب أرتكبت في المنطقة منذ بداية عام 2009 .
جاء اعلان مدفيديف هذا خلال إجتماع مجلس الأمن القومي المكرس لبحث قضايا مكافحة الإرهاب والجريمة والذي عقد في 9 مايو/ أيار بالعاصمة الداغستانية محج قلعة.
وقال الرئيس مدفيديف إن  الجرائم المذكورة اسفرت عن قتل 75 رجلا من أجهزة الأمن الروسية و48 مدنيا، مضيفا أن إجمالي عدد المقاتلين الذين تم القضاء عليهم منذ بداية العام الجاري بلغ 112 قتيلا.
وشدد الرئيس الروسي على ضرورة إيجاد سبل تفعيل مكافحة الإرهاب والتطرف من خلال تعديل القوانين الخاصة بهذا المجال، مؤكدا أهمية الإستمرار في العمل الرامي إلى إستئصال النشاط الإرهابي في شمال القوقاز.
كما أعلن الرئيس مدفيديف أنه قرر منح الفقيد عادل غيري محمد طاهروف وزير داخلية داغستان السابق لقب "بطل روسيا". وكان الوزير قد  لقي مصرعه متأثرا بالجراح التي أصابته في منطقة القلب من رصاصة أطلقها قناص مجهول في 5 يونيو/ حزيران بمحج قلعة.
وكان مدفيديف الذي وصل العاصمة محج قلعة في 9 يونيو/ حزيران بزيارة عمل، قد تفقد مركزا لتدريب القوات الخاصة التابعة لهيئة الامن الفيدرالية، كما زار مركزا طبيا واطّلع على الجهود المبذولة لتطويره.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)